إنقاذ 6200 فدان من قبضة الخارجين على القانون بالجيزة
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة  : الأراضى مخصصة للإستثمار الزراعى بالواحات البحرية والحملة شملت إغلاق 17 بئراً بدون ترخيص .

نجحت محافظة الجيزة فى إنقاذ 6200 فدان مخصصة للإستثمار الزراعى بالواحات البحرية من التعديات كما قامت أجهزة المحافظة بإغلاق 17 بئر أقامها مخالفون بدون ترخيص .

جاء ذلك فى إطار الحملات القوية التى تقوم بها المحافظة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية لإزالة التعديات الواقعة على الأراضى أملاك الدولة .

فعلى الرغم من أن الواحات البحرية تعد من المناطق النائية والتى تبعد حوالى 400كم عن مدينة الجيزة إلا أن بعد المسافة لم يمنع أجهزة المحافظة من توجيه حملة مكبرة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية لإزالة كل التعديات التى حدثت فى الفترة الأخيرة وتنفيذ قرارات الإزالة الصادرة

وقد تلقى الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة تقريراً من تيسير عبد الفتاح رئيس مركز الواحات البحرية ومدينة الباويطى عن أعمال اللجنة والتى نجحت فى إزالة التعديات التى وقعت على مساحات بلغت إجماليها 6200 فدان من الأراضى الزراعية أملاك الدولة بمناطق القصر ومنديشة ومدينة الباويطى حيث تم تنفيذ 30 قرار إزالة دفعة واحدة .

وكشف التقرير عن تنفيذ 22 قرار بإجمالى مساحات 1200 فدان من الأراضى الزراعية بالإضافة إلى 11600م3 أراضى مبنية من البلوكات كما تم إغلاق 7 آبار تم حفرها دون تصريح من الوحدة المحلية .

وأشار رئيس المدينة أنه تم تنفيذ 8 قرارات إزالة بإجمالى 5000 فدان أراضى زراعية بالإضافة إلى إغلاق عدد 10 آبار تم حفرها دون تصريح وذلك بالمساحات المخصصة للإستثمار الزراعى بمنطقة الهفوت(1) وقرية الحيز وتوابعها وتم مصادرة كافة التشوينات الموجودة بالمواقع وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالها وتضمنت الإزالات رفع الطلمبات وماكينات الديزل التى وضعها المخالفون لتوليد الكهرباء وتم التحفظ عليها بالوحدة المحلية .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 2 مايو 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg