محافظ الجيزة يعطى إشارة بدء مشروع تطوير عشش شارع السودان وسط فرحة عارمة من أهالى المنطقة
 

·         أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن المحافظة لديها خطة مدروسة فى التعامل مع المناطق العشوائية وذلك بالعمل على تحسينها وتطويرها فى أماكنها  أو بناء عمارات جديدة ونقل السكان المقيمين فى هذه المناطق بتلك العمارات .

جاء ذلك خلال حضور المحافظ بدء أعمال المرحلة الأولى لمشروع تطوير  منطقة عشش شارع السودان بالدقى حيث يتم إنشاء 3 عمارات سكنية تشمل 30 شقة سكنية بخلاف 10 محلات تجارية فى كل عمارة سكنية وتبلغ مساحة كل وحدة 63 م2 وتستوعب العمارات الثلاث 30 أسرة من الأسر المقيمة بهذه المنطقة ويستغرق تنفيذ هذه المرحلة 10 أشهر بتكلفة 3.5 مليون جنيه .

وقال المحافظ أن الشركة المنفذة بدأت فى أعمال التنفيذ وأمامها عشرة أشهر للإنتهاء من العمارات الثلاث الأولى تحت إشراف مديرية الإسكان  بالجيزة .

وأشار أن مشروع تطوير عشش شارع السودان ينفذ على ثلاث مراحل حيث يتم إنشاء 12 عمارة سكنية بالمرحلتين الثانية والثالثة بإجمالى 264 وحدة سكنية كافية لنقل كافة السكان المقيمين بالمنطقة وينفذ المشروع بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات مؤكداً أن المشروع يعد نقلة حضارية لـ 859 مواطن .

وأكد أهالى المنطقة المستفيدين من المشروع فرحتهم الشديدة بإنتقالهم إلى مساكن آدمية بعد معاناة شديدة إستمرت 50 عاماً قائلين  "  أنتم نجدتونا وخلتونا بنى آدمين وإحنا مش مصدقين نفسنا "  .

وأضاف اللواء أحمد هانى السكرتير العام المساعد أن المرحلة الأولى من المشروع مقامة على مساحة 1600 م مربع تقريباً تستوعب 3 عمارات سكنية كل عمارة من دور أرضى وخمسة أدوار متكررة والمرحلة مقامة فى المساحة الواقعة بين كوبرى همفرس للمشاه وجراج هيئة النقل العام والعمارات سيتم إنشائها بتشطيب كامل وبها كافة المرافق .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 5 مايو 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg