الجيزة تنتهى من رصف وتطوير طرق ومحاور بأربع أحياء بالمحافظة
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة  : لجنة محايدة تسلمت الأعمال من الشركات المنفذة

·         يفتتح الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة  عددا من المحاور والشوارع الرئيسية بعد الانتهاء من رصفها داخل أحياء شمال الجيزة وبولاق الدكرور والعجوزة والدقى بتكلفة إجمالية تصل إلى 10 ملايين جنيه ضمن خطة الرصف التى تنفذها المحافظة العـام الحالى .

وأكد المحافظ أن خطة الرصف هذا العام أوشكت على الانتهاء حيث تعدت نسب إنجاز أغلب المشروعات 90 % بأحياء ومراكز ومدن المحافظة بتكلفة إجمالية 136 مليون جنيه منها 63 مليون جنيه من الخطة الاستثمارية و73 مليون جنيه من الموارد الذاتية للمحافظة .

وأشار الدكتور على عبد الرحمن انه يتم تنفيذ مشروعات رصف بأحياء الجيزة الثمانية بتكلفة 28 مليون جنيه فيما يتم تنفيذ مشروعات رصف بمراكز ومدن المحافظة بتكلفـة 73 مليون جنيه إلى جانب 28 مليون جنيه خطة مديرية الطرق للعام الحالى و6 ملايين جنيه لصيانة الطرق وإعادة تأهيلها .

وأوضح المحافظ أن حى شمال الجيزة يشهد افتتاح رصف شارع الوحدة وامتداده بطول يصل إلى 2000م وبتكلفة حوالى 2 مليون جنيه فيما يشهد حى بولاق الدكرور افتتاح رصف شوارع ترعة النصر والعشرين والشهيد أحمد حمدى بأطوال إجمالية حوالى 2200 م وبتكلفة 2.5 مليون جنيه .

فيما يتم افتتاح رصف شارع عبد العظيم راشد والطريق الأبيض بالعجوزة وشارع أبو بكر الصديق بالدقى بتكلفة 5 ملايين جنيه .

مؤكدا أن هذه الطرق تم رصفها طبقا المواصفات حيث تم تشكيل لجنة محايدة من خبراء ومتخصصين من أساتذة كليات الهندسة بالجامعات المصرية للتأكد من مطابقة أعمال الرصف للطرق الفنية المتبعة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 6 مايو 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg