الجيزة استعدت لــ " انتخابات الرئاسة " بــ 484 مركز إنتخابى و 888 مقر و 4341 لجنة فرعية
 

·         المحافظة قامت بتجربة عملية على أعمال تسكين اللجان الإنتخابية و750 مندوب من المعلمين يساعدون اللجان المعنية .

أعلن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة اتخاذ كافة الإجراءات الإدارية اللازمة لاستقبال الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها يومى 23 ، 24 من مايو الجارى مشيرا إلى أن المحافظة قامت أمس الخميس الموافق 17 مايو 2012  بتجربة عملية على أعمال تسكين اللجان الإنتخابية .

ولفت المحافظ النظر  أنه تم  الانتهاء من تجهيز اللجان الفرعية بكافة التجهيزات الإدارية وتوفير حجرات مغلقة ومؤمنة لوضع صناديق الإقتراع بها لليوم التالى للإنتخابات .

وأضاف أنه تم مراجعة أعمدة الإنارة حول المقار الإنتخابية وتوفير المولدات الكهربائية بمواقع الفرز لمواجهة أى طوارىء بالإضافة إلى التركيز على نظافة الشوارع المحيطة بلجان الإنتخابات .

وأشار المحافظ إلى أن عدد ناخبى المحافظة يبلغ 4 مليون و 214 ألف ناخب مسجل على قوائم الناخبين وأن عدد المراكز الإنتخابية 484 مركز إنتخابى و888 مقر إنتخابى و4341 لجنة فرعية .

واكد المحافظ على ضرورة تهيئة مناخاً جيداً خلال إجراء إنتخابات رئاسة الجمهورية مشيراً إلى أهمية تكاتف الجهود بين قيادات المحافظة لتحقيق هذا الهدف .

جاء ذلك خلال الإجتماع الموسع الذى عقده المحافظ بحضور نائبى المحافظ اللواء أسامة شمعة واللواء محمود عشماوى واللواء خليل حرب مساعد مدير أمن الجيزة للأمن العام واللواء محمد الشيخ السكرتير العام والعميد محمد الخولى المستشار العسكرى للمحافظة لإستعراض المخطط المقترح لإجراء الإنتخابات على أرض المحافظة على أكمل وجه .

من جانبه قال اللواء خليل حرب مساعد مدير أمن الجيزة أن الجهات الأمنية قادرة على تأمين الانتخابات بدعم من القوات المسلحة من خلال تأمين اللجان الفرعية وأماكن الفرز وتأمين نقل الصناديق والطرق المؤدية للجان الفرز وان الهدف الرئيسى هو نجاح التجربة الديمقراطية التى تخوضها مصر حالياً .

وقالت نعيمة عبد الجليل مدير مديرية التعليم بالجيزة أنه تم تعيين 750 مندوب من المعلمين داخل العملية الإنتخابية بالإضافة إلى تكليف 6 مندوبين من كل مدرسة للمساعدة على إنجاح العملية الإنتخابية وأشارت أن التكليف تم من قبل وزير التربية والتعليم وسيتم صرف مستحقاتهم المالية من الوزارة .

وكان المحافظ قد أصدر قراراً تنفيذياً لقرار اللجنة العليا للإنتخابات بحظر إستخدام المنشآت الحكومية فى أعمال الدعاية الإنتخابية وعدم وضع أى إعلانات على المبانى الحكومية والمنشآت المسجلة ذات التراث المعمارى المتميز فى نطاق المحافظة أو وضع الإعلانات بأساليب الملصقات أو الكتابة المباشرة أو بأى أسلوب له صفة الإستدامة .

كما ألزم القرار الوحدات المحلية بالمحافظة لتحصيل مبلغ 2000 جنيه كتأمين من كل مرشح نظير رد الشىء لأصله فى حالة عدم رده بواسطة المعلن .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 18 مايو 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg