الجيزة تستكمل إنشاء المبنى الإضافى لمستشفى بولاق الدكرور بعد توقف 12 سنة
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : لجنة لحصر الأعمال وبرنامج زمنى للتنفيذ لخدمة الأهالى وتوفير الخدمات الصحية .

بعد 12 سنة من التوقف قررت محافظة الجيزة إتخاذ الإجراءات اللازمة لإستكمال إنشاء المبنى الإضافى لمستشفى بولاق الدكرور حيث قرر الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة تشكيل لجنة مكونة من متخصصين من مديرية الإسكان و حى بولاق الدكرور ومديرية الصحة و المستشار القانونى للمحافظة لحصر الأعمال التى تمت على الطبيعة ورصد الأعمال المتبقية لتحديد مستحقات المقاول وحقوق المحافظة حتى يتم الاستفادة من المبنى وحفاظاً على الأموال التى تم إنفاقها فى المشروع .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده المحافظ بحضور نائبه اللواء محمود عشماوى والدكتور عبد الحليم بحيرى وكيل وزارة الصحة بالإضافة إلى مقاول تنفيذ المبنى والذى تم خلاله إستعراض ملف المبنى والمشكلات التى تواجهه .

و أكد المحافظ أنه لن يسمح بإهدار المال العام و أنه حريص على أن يتم إستخدام المبنى فى الغرض المخصص له للتيسير على المواطنين وتوفير كافة الخدمات الصحية التى يحتاجونها وأن يأخذ كل طرف حقوقه طبقاً للقانون .

وتعود القصة إلى أن المحافظة كانت قد تعاقدت سنة 2000 مع أحد المقاولين لإنشاء مبنى جديد " إضافى " لمستشفى بولاق الدكرور بتكلفة 6.5 مليون جنيه وكانت مدة التنفيذ وفق العقد الموقع بين الطرفين فى حدود 20 شهر إلا أن تقاعس المقاول عن التنفيذ حال دون إستكمال إنشاء المبنى الإضافى فى التوقيت المستهدف وهو ما دفع المحافظة إلى إنذار المقاول دون أى إستجابه منه وعليه أصدرت المحافظة قراراً بسحب الأعمال من المقاول وإعادت طرحها على حسابه وإنتهى الأمر بالتقاضى الذى أصدر قراره بصحة سحب الأعمال .

وتعود أهمية المبنى الجديد إلى زيادة عدد المواطنين المترددين على مستشفى بولاق الدكرور بالإضافة إلى حاجة المستشفى إلى تخصصات جديدة لخدمة المرضى بدلاً من الذهاب إلى مستشفيات بعيدة عن مناطق إقامتهم .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 21 مايو 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg