محافظ الجيزة يصرح الجيزة تعانى إرتفاعاً خطيراً فى الكثافة التعليمية
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة :  يكشف المفاجأة المحافظة تحتاج إلى 4 مليارات جنيه لإقامة 20 ألف فصل دراسى فى 5 سنوات .

·         الإنتهاء من إنشاء وصيانة 43 مدرسة جديدة بتكلفة 89 مليون جنيه .

فجر الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة  مفاجأة من العيار الثقيل عندما كشف أن المحافظة تحتاج إلى 4 مليارات جنيه لإنشاء 20 ألف فصل دراسى خلال الخطة الخمسية المقبلة 2012 / 2017 .

وقال المحافظ خلال إجتماعه بالقيادات التعليمية بالمحافظة فى حضور نعيمة عبد الجليل وكيل وزارة التربية والتعليم أن محافظة الجيزة تعانى إرتفاعاً خطيراً فى الكثافة التعليمية حيث يتراوح عدد التلاميذ فى بعض المدارس إلى نحو 150 و170 تلميذاً فى الفصل الواحد وأن مدارس بولاق الدكرور والعمرانية تأتى فى مقدمة الكثافة التعليمية  .

من ناحية أخرى قال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أنه تم الإنتهاء من إنشاء 16 مدرسة تعليمية بتكلفة إجمالية بلغت 82 مليون و716 ألف جنيه تضمنت أنشاء 12مدرسة جديدة وتوسعات بـ 4 مدارس أخرى لخدمة ما يقرب من 10.7ألف طالب و أن هذه المدارس جاهزة للإفتتاح .

وأضاف المحافظ إن هذه المدارس تضم مجمع الشهداء للتعليم الأساسى وتوسعات مدرسة أحمد بهجت الثانوية بنين بحى الهرم ومدرسة الإخصاص للتعليم الأساسى ومدرسة العطار الإبتدائية بمنشأة القناطر وثلاث مدارس بأوسيم تشمل توسعات مدرسة الأمل للتعليم الأساسى ومدرسة بشتيل الثانوية ومدرسة حسين السجينى ومدرسة النصر للتعليم الأساسى بالبدرشين ومدرسة محمد منصور تعليم أساسى بالعياط وتوسعات مدرسة عثمان بن عفان بالعمرانية ومدرسة طلعت حرب للتعليم الأساسى بكرداسة هذا بالإضافة إلى إفتتاح 4 مدارس بمدينة أكتوبر تضم مدرسة 6 أكتوبر الثانوية ومدرسة الحى الأول للتعليم الأساسى ومدرسة القرية السياحية بالحى المتميز ومدرسة الحى العاشر للتعليم الاساسى ومدرسة الحى السادس عشر للتعليم الأساسى بمدينة الشيخ زايد .

وقال الدكتور على عبد الرحمن إن المحافظة أعدت خطة لإجراء الصيانات الدورية وترميم للمبانى القائمة التى بحاجة الى ترميم مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من أعمال الصيانة الشاملة لمدرسة الرواد للتعليم الأساسى بحى شمال الجيزة بتكلفة إجمالية بلغت 3.4 مليون جنيه لخدمة 2200 طالباً مشيراً إلى أنه تم الإنتهاء من أعمال الصيانة بنحو27 مدرسة فيما يجرى حالياً تنفيذ مشروعات الصيانة فى 61 مدرسة أخرى

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 26 مايو 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg