الجيزة تزيل عقار مخالف ببولاق الدكرور وتحرر أرض الاصلاح الزراعى من التعديات
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة  : أملاك الدولة تحتم علينا عدم التهاون مع أى  مخالف مهما كان .

تنفذ محافظة الجيزة خطة لإزالة كافة المبانى المخالفة والتى أقيمت بدون ترخيص أو أية موافقات من الجهات المختصة  بالمحافظة بالمخالفة لقانون البناء الموحد خلال الفترة الماضية.حيث نفذت المحافظة حملة إزالات بأحياء بولاق الدكرور والعمرانية بالتنسيق مع الجهات الأمنية لتنفيذ قرارات إزالة صادر ضد عقار مخالف بشارع العشرين ببولاق الدكرور وعلى أرض بنطاق حى العمرانية .

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن أملاك الدولة تحتم علينا عد م التهاون فى  إزالة أى مبنى تم إقامته بالمخالفة للقوانين أو دون إتباع المواصفات الفنية مما يجعل هذا المبنى يهدد حياة المقيمين فيه .

و شارك  فى الحملة اللواء محمود عشماوى نائب المحافظ والمهندس عبد العزيز طلبه رئيس حى بولاق الدكرور واللواء مجدى غباشى رئيس حى العمرانية .

وأكد رئيس حى بولاق الدكرور أن المخالفات التى تم ازالتها  تضمنت قيام أصحاب  العقار المقام ناصية شارع الأربعين مع العشرين " منطقة المثلثة " بالقيام باقامة أعمدة الدور الأرضى مخالفاً بذلك قوانين البناء والتنظيم ومتعدياً على الشارع التخطيطى وعليه قام الحى بالتحفظ على التشوينات الموجودة بالموقع وإيداعها مخازن الحى وإستصدار قرار إزالة من المحافظ.

وقال ان المخالفة الثانية كانت خلف المدرسة الثانوية الزراعية بنطاق حى العمرانية حيث قام مجموعة من المواطنين بالتعدى على مساحة من الأرض تبلغ مساحتها 3 أفدنة ملك هيئة الإصلاح الزراعى وحاولوا تجريفها تمهيداً للبناء عليها وإحالة هؤلاء المواطنين الذى ادعوا ملكيتهم للأرض إلى النيابة العامة للتحقيق فى الأمر وإثبات ملكيتهم أو عدم ملكيتهم للأرض .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 30 مايو 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg