إستعدت الجيزة لإمتحانات الثانوية العامة بالتنسيق مع مديرية الأمن والقوات المسلحة
 

·         إستعدت محافظة الجيزة لإمتحانات الثانوية العامة لأبناء المحافظة والمقرر أن تبدأ السبت المقبل الموافق 9 يونيو 2012  وذلك بإعداد خطة محكمة يتم تطبيقها أثناء إجراء الإمتحانات .

·         الجيزة تستقبل 93 ألف و145 طالب وطالبة بالثانوية العامة فى 119 لجنة .

وشدد الدكتور على عبد الرحمن على التأمين الكامل لخط سير الأسئلة بدءاً من خروجها من المطبعة السرية التابعة لوزارة التربية والتعليم وحتى توزيعها على اللجان الإمتحانية .

وكلف المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بنطاق المحافظة بمراجعة أعمال النظافة العامة حول اللجان وعدم وجود أى أعمال حفر أمام المدارس تعوق دخول وخروج الطلاب .

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن عدد لجان الثانوية العامة يبلغ 119 لجنة على مستوى 20 إدارة تعليمية بالمحافظة إلى جانب 27 لجنة إحتياطية تستخدم أوقات الطوارئ وأن عدد الطلاب المتقدمين للإمتحان للمرحلتين الأولى والثانية 93 ألف و 145 طالب وطالبة منهم 47 ألف و 217 طالب بالمرحلة الأولى و45 ألف و 928 طالب للمرحلة الثانية .

جاء ذلك خلال الإجتماع الموسع الذى عقده المحافظ يوم الأربعاء بالقيادات التنفيذية والتعليمية بحضور نائبيه اللواءين أسامة شمعة ومحمود عشماوى ومحمد الشيخ السكرتير العام ونعيمة عبد الجليل مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة للوقوف على الإستعدادات النهائية وخطة التأمين قبل بدء الإمتحانات .

وأضاف المحافظ أن مديرية التعليم إنتهت من تجهيز اللجان وتوفير مصادر الإضاءة والتهوية الكافية داخل اللجان وقال أنه تم تجهيز 56 إستراحة على مستوى 20 إدارة تعليمية وتجهيزها بالتجهيزات اللازمة للمراقبين والملاحظين وتوفير سبل الراحة لهم .

وقال المحافظ أن الإمتحانات سوف تتوقف أيام 16 ، 17 ، 18 ، 19 يونية بسبب إجراء إنتخابات الإعادة للرئاسة مؤكداً أنه تم تجهيز غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة وغرفة أخرى بمديرية التربية والتعليم لمتابعة إجراء الإمتحانات .

وأوضحت نعيمة عبد الجليل مدير مديرية التعليم بالجيزة أن مديرى الإدارات التعليمية يقومون حالياً بجولات ميدانية لمتابعة الإستعدادات والتأكد من تجهيز اللجان مشيرةً إلى أنه تم تشكيل فرق من القيادات التنفيذية بالمديرية مهمتها أن ترصد تنفيذ كامل الإستعدادات ورصد أى مشكلات لحلها فوراً قبل بدء الإمتحانات .

وأكد اللواء خليل حرب مساعد مدير أمن الجيزة أن المديرية وضعت خطة بالتنسيق مع القوات المسلحة وإختيار عناصر جيدة من الضباط لمرافقة عمليات نقل الأسئلة والإجابات وتأمين مقار اللجان بالإضافة إلى تعيين خدمات مكثفة ودوريات للمرور  .

وقال الدكتور عبد الحليم البحيرى وكيل وزارة الصحة أنه تم تجهيز سيارات إسعاف وتوزيعها على مربعات للتحرك أوقات الطوارئ .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 7 يونيو 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg