بعد مشاركه الدكتور على عبد الرحمن فى مؤتمر الأورومتوسطية
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : أولوية فى تمويل الإتحاد الأوروبى للمشروعات ذات الصلة بإحتياجات المواطنين .

·         مصر قدمت رؤيتها عن التحديات التى تواجه دول البحر الأبيض المتوسط إقتصادياً وسياسياً وإجتماعياً .

شاركت مصر باعتبارها رئيساً مشاركاً لجمعية الأورومتوسطية للأقاليم والمحليات والتى إنعقدت خلال الأيام الماضية بمدينة الرباط المغربية برئاسة مصر والتى مثلها الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة من بعد مشاركته فى إجتماعات الجمعية الأورومتوسطية للأقاليم والمحليات.

وقال المحافظ فور عودته أن الإجتماعات تمت فى حضور ممثلى المفوضية الأوروبية والمؤسسات ذات الصلة بالإتحاد الأوروبى .

وقال انه تقرر وضع خطة عمل المرحلة الثانية من عمل الجمعية والتى تبدأ من أغسطس القادم ولمدة عامين ونصف برئاسة مشتركة بين السيد ريمون كارسيل سيسو رئيس منطقة موريسيا بأسبانيا عن مجموعة الإتحاد الأوروبى والدكتور على عبد الرحمن عن دول البحر الأبيض المتوسط .

وأكد الدكتور على عبد الرحمن أن مصر تقدمت بورقة عمل حددت فيها التحديات التى تواجه الجمعية فى ظل الظروف الراهنة والتى تتمثل فى الأزمات الإقتصادية التى تتعرض لها دول البحر الأبيض المتوسط والتى إنعكست على معدلات النمو المنخفضة وإرتفاع نسب البطالة وإزدياد مخاطر القروض والإئتمان وإرتفاع أسعار إحتياجات المواطنين الأساسية .

كما حددت الورقة المصرية رؤية الجمعية لإستثمار صلاحياتها وإمكانياتها الفنية فى التحفيز نحو تنفيذ مشروعات لها تأثير مباشر على إحتياجات المواطن سواء فى شمال أو جنوب  أو شرق البحر الأبيض المتوسط .

وأكد أن المشروعات التى تقرها الجمعية تتمتع بأولوية خاصة لدى جهات التمويل المدعومة من الإتحاد الأوروبى .

وأوضح المحافظ أن الإجتماع الذى شارك فيه 10 أعضاء يمثلون هيئة مكتب الجمعية الأورومتوسطية ناقش أيضاً دعم اللامركزية فى الإدارة المحلية من خلال تكثيف الدراسات المشتركة فى هذا المجال بين الدول وتبادل الخبرات فى هذا المجال .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 14 يونيو 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg