12 ألف مخالفة مرورية خلال " مايو " بالجيزة
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : كاميرات المراقبة الإلكترونية ضبطت 2500 مخالفة .

تمكنت الإدارة العامة لمرور الجيزة من ضبط 12 ألف مخالفة مرورية خلال شهر مايو تنوعت ما بين مخالفات طمس أرقام اللوحات أو السير بدون رخصة قيادة أو بدون تسيير إلى جانب إنتهاء رخص القيادة للبعض .

وأشار الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة إلى أن السلوكيات الخاطئة لبعض قائدى المركبات هى التى تتسبب فى المقام الأول بإزدحام مرورى فى بعض الشوارع الرئيسية للمحافظة فعلى سبيل المثال هناك 3500 مخالفة للإنتظار الخاطئ فى الشوارع الحيوية وأكثر من 2700 مخالفة سير مرورية خلال شهر مايو فقط مما يصب فى النهاية إلى تكدس مرورى وتعطيل لحركة السير .

وأضاف أنه تم ضبط 2500 مخالفة إلكترونية عن طريق كاميرات المراقبة المرورية الموجودة فى الميادين العامة وبعض الشوارع الرئيسية الهامة ذات الكثافات المرورية العالية مما يؤكد نجاح تلك التجربة التقنية والتى ستسعى المحافظة خلال الفترة القادمة فى دعمها أكثر من ذلك .

وقال أن تحقيق الإنضباط المرورى بالشارع وفرض السيطرة الأمنية على كافة المحاور والطرق والميادين ضرورة قصوى لضبط كافة الجرائم وصور المخالفات المرورية .

ومن جانبه أكد اللواء أحمد حوالة مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة أنه تم ضبط 722 مخالفة لسيارات ودراجات بخارية بدون لوحات معدنية ومنها 15 حالة حجز لتوك توك بدون لوحات ولا ترخيص وذلك من خلال فرق البحث التى تم تشكيلها من ضباط وأمناء وأفراد الإدارة العامة و200 مجند تم نشرهم على الكمائن التى تم إعدادها بالتنسيق مع مباحث الطرق .

وأضاف أنه تم ضبط 210 حالة سير عكس الإتجاه وتعمد تعطيل لحركة المرور وجاءت فيه  دائرة قسم شرطة مدينة 6 أكتوبر صاحبة أكثر حالات سير عكس الإتجاه بـ37 حالة ثم العجوزة 34 حالة والدقى 31 حالة وقسم الجيزة بـ37 حالة والهرم والطالبية بـ22 حالة و14 حالة ثم العمرانية بـ13 حالة ثم الوراق وإمبابة بـ9 حالات لكل منهم وأخيراً 8 حالات بدائرة قسم البدرشين وبولاق معاً . 

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 25 يونيو 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg