منطقة إستثمارية جديدة بالجيزة
 

·         وزارة الدفاع توافق على تخصيص 8625 فدان بطريق الواحات البحرية لإقامة منطقة إستثمارية جديدة .

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : إضافة جديدة للمحافظة توفر الآلاف من فرص العمل للشباب .

 أعلن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة عن موافقة وزارة الدفاع على طلب المحافظة بشأن إستغلال مساحة 8625 فدان بطريق الواحات البحرية بغرض إقامة منطقة إستثمارية جديدة للمحافظة .

وأكد المحافظ أن أجهزة المحافظة ملتزمةبكافة القرارت الوزارية والقوانين الصادرة بشأن المناطق الاستثمارية الجديدة وقوانين الطرق والبيئة قبل إتخاذ الإجراءات اللازمة لإقامة المنطقة الجديدة والتى تعد إضافة للمنطقة الإستثمارية الموجودة حالياً والتابعة للمحافظة بأول طريق مصر إسكندرية الصحراوى .

وقال الدكتور على عبد الرحمن أن الموافقة إشترطت عدم إقامة أى منشآت أو مبانى بإرتفاع يزيد عن 18 م من مستوى سطح الأرض وعدم تعديل أو تغيير نوع وطبيعة النشاط الصادر بشأن هذه الموافقة إلا بعد الرجوع للجهات المعنية بالدولة .

وأشار إلى أن المحافظة ستقوم خلال الأيام القادمة بالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة لتحديد المساحة الموافق على إستغلالها وفقاً للخرائط المعتمدة وتأمين المرافق وخطوط المياه وإستصدار الموافقات اللازمة من أجهزة الدولة قبل البدء فى الإستغلال .

وأوضح المحافظ أنه سيتم إستغلال المنطقة الجديدة فى أنشطة ومشروعات إستثمارية توفر الآلاف من فرص العمل أمام الشباب فى الفترة المقبلة وتدر دخلاً كبيراً على الدولة من هذه المشروعات .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 25 يونيو 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg