بعد قرار فسخ التعاقد مع 3 شركات وطنية
 

·         "نظافة الجيزة" تسابق الزمن  لسد عجز الشركات .

·         محافظة الجيزة تشكيل مجموعات عمل من الهيئة للقيام بأعمال الجمع المنزلى .

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : كل الدعم للهيئة والمقابل المخصص للشركات الثلاث سيتم منحه لعمال الهيئة .

الدكتور على عبد الرحمن : متمسكون بالشركات الملتزمة ولا مكان للمتقاعسة.

إتخذت محافظة الجيزة إجراءات سريعة لسد العجز فى أعمال شركات النظافة الوطنية الثلاثة التى فسخت المحافظة عقودها معها بسبب إهمالها الشديد فى أعمال رفع المخلفات والقمامة خلال الفترة الماضية .

وكلف الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة المحاسب طارق عبد الشافى رئيس هيئة نظافة وتجميل الجيزة بتشكيل مجموعات عمل من عمال الهيئة للقيام بأعمال الجمع المنزلى بنطاق أعمال الـ 3 شركات للنظافة الوطنية التى تقع أعمالها بنطاق  كلاً من حى بولاق الدكرور وحى العمرانية بالإضافة إلى تخصيص معدات نظافة تشمل سيارات نقل ولوادر لنقل المخلفات والقمامة من الشوارع وذلك فى إطار الإجراءات العاجلة التى إتخذتها المحافظة لسد العجز فى أعمال هذه الشركات بعد فسخ التعاقد معها وخروجها من منظومة النظافة .

ووعد المحافظ عاملى الهيئة فى حالة نجاحهم فى سد هذا العجز ورفع مستوى النظافة بنطاق هذه الشركات خلال هذه الأيام بمكافأتهم بالمقابل الذى كانت تحصل عليه هذه الشركات تشجيعاً لهم على الإجتهاد فى العمل .

وقال المحافظ انه سبق وان تم توجيه عدة انذارات لهذه الشركات بتواريخ 23/5 ، 27/5/2012بضرورة تنفيذ إلتزاماتها التعاقدية ورفع مستوى النظافة بعد أن وصلت إلى حالة لم تنل  رضاء المواطنين ولا أجهزة المحافظة وتراكمت القمامة بالشوارع بصورة ملحوظة بنطاق أعمالها .

كما تم إخطارها بالملاحظات اليومية من خلال التقارير التى ترصدها الأجهزة التابعة للمحافظة إلا أنها لم تستجيب لكل هذه الإنذارات والملاحظات .

وأضاف المحافظ أن العقد المبرم مع هذه الشركات يعطى الحق للمحافظة فى فسخ التعاقد فى حالة الإهمال فى أداء العمل وتكرار الشكوى من المواطنين والإخلال ببنود التعاقد .

وأكد المحافظ على تمسك أجهزة المحافظة بشركات النظافة الملتزمة والتى تؤدى أعمالها بشكل مرضى وفى نفس الوقت لا مكان لأى شركة تتقاعس عن أداء أعمالها ومهامها المنوط بها والتى تعد حق أصيل للمواطن .

يذكر أن المحافظة قد تعاقدت بدءاً من يناير الماضى مع 16 شركة وطنية للعمل بأحياء بولاق الدكرور والعمرانية وجنوب الجيزة والهرم وتم تقسيم هذه الأحياء إلى 25 قطاع على أن يتم مراقبة أعمال هذه الشركات عن طريق 3 جهات تشمل المحافظة وأجهزة الرصد والمتابعة بالهيئة إلى جانب تعيين 25 من شباب الخريجين لتقييم هذه الشركات من خلال الواقع العملى . 

بالإضافة إلى عمل إستطلاعات شبه يومية لأراء المواطنين عن مستوى النظافة المقدم لهم .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 15 يوليو 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg