ضمن خطة الـ 100 يوم
 

·         بدء أعمال رفع 25 ألف م3 من التراكمات ومخلفات الهدم من ثلاث مواقع بالجيزة .

·         التنفيذ عن طريق معدات وزارة البيئة ومحافظ الجيزة يقرر إنشاء منافذ بيع ونادى للشباب ومحطة مناولة بالمواقع الثلاث .

بدأت وزارة البيئة ومحافظة الجيزة فى رفع نحو 25 ألف م3 من التراكمات ومخلفات البناء ضمن خطة الـ 100 يوم لرئيس الجمهورية وذلك من ثلاث مواقع تشمل ترعة الزمر أمام منزل كوبرى ثروت ببولاق الدكرور وأمام مستشفى الصدر بالعمرانية وشارع المطار بإمبابة .

وأكد الدكتور مصطفى حسين وزير الدولة لشئون البيئة خلال تفقده للأعمال يرافقه الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن الأعمال تشمل تحسين النظافة ورفع ونقل التراكمات للمخلفات البلدية ومخلفات الهدم والبناء ورفع كفاءة الأرصفة وتغيير التالف منها وتبليط الأرصفة بالإضافة إلى أعمال التشجير وتوفير المعدات والسيارات والأدوات اللازمة لذلك لكنس وتجريد الشوارع وتم إختيار هذه المواقع عن طريق محافظة الجيزة للأماكن كثيفة التراكمات .

وقرر الدكتور على عبد الرحمن إنشاء منافذ بيع بشارع ترعة الزمر ببولاق الدكرور بعد أن يتم رفع التراكمات منها يتم تخصيصها لشباب الخريجين ومصابى الثورة للحفاظ عليها من عودة التراكمات إليها مرة أخرى كما تقرر إنشاء محطة مناولة بإمبابة بشارع المطار على مساحة فدان بالتنسيق مع جهاز التعمير تخدم 3 أحياء هى شمال الجيزة والوراق والعجوزة وتم تغطيتها بالتنسيق مع وزارة البيئة .

بالإضافة إلى إنشاء نادى شباب بتقاطع الدائرى مع اللبينى يخدم المنطقة وذلك فى إطار الحفاظ على الأماكن التى يتم رفع  التراكمات منها فى أعمال تخدم النفع العام وتوسيع المساحات الخضراء والحدائق والمتنزهات .

وخلال الجولة قام كلاً من وزير البيئة ومحافظ الجيزة بإجراء مناقشات مع أهالى بولاق الدكرور والعمرانية والإستماع إلى شكواهم فى النظافة ورفع القمامة .

وأكد المحافظ للأهالى أنه يجرى حالياً الإعداد لتنفيذ مشروع لتطوير ترعة الزمر وإنشاء محاور جديدة بطول 14 كم وإنشاء بدائل للمجرى المائى وينفذ المشروع بين المحافظة ووزارتى البيئة والرى والموارد المائية .

وقال طارق عبد الشافى رئيس هيئة نظافة وتجميل الجيزة أن الشوارع التى سيتم العمل بها فى أعمال رفع التراكمات تشمل ترعة الزمر ببولاق الدكرور .

والعمرانية بإجمالى 10 آلاف م3 وشارع المطار بإمبابة بإجمالى 5 آلاف م3 والمريوطية ونبيل طه وعلى عفت بالهرم بإجمالى 10 آلاف م3 .

وخلال الأيام القادمة سيتم العمل فى شوارع خاتم المرسلين ومستشفى الصدر والثلاثينى والعدوى سليم والمدبح .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 19 يوليو 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg