لتفعيل حملة الرئيس " وطن نظيف "
 

·         غرفة عمليات للنظافة تضم لجان شعبية وشخصيات مجتمعية ومسئولين لرسم خريطة شاملة بتراكمات القمامة ووضع برنامج للتخلص منها  .

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : جاهزون لشغل أماكن إلقاء القمامة بإنشاء أكشاك ومساحات خضراء ومنافذ لبيع السلع .

إجتماع موسع برئاسة الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة يوم الخميس الموافق 26 يوليو 2012 .

تشكيل دوريات للمرور على المواقع وضبط أية سيارات تلقى القمامة بالشوارع .

دور فعال للشركات القومية للمقاولات فى خطة نظافة الجيزة .

السماح بالأمر المباشر فى أية أعمال للنظافة وفسخ التعاقد مع الشركات المتقاعسة فوراً .

تفعيلاً لحملة الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية " وطن نظيف " تتبنى محافظة الجيزة حالياً تنفيذ سلسلة من الإجراءات والخطوات الصارمة لأعمال جمع القمامة وإظهار الجيزة بالمظهر الحضارى اللائق بها .

وكشف الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة  أن هذه الإجراءات تتضمن تشكيل غرفة عمليات تضم شخصيات مجتمعية ولجان شعبية وقيادات من المحافظة وهيئة نظافة الجيزة تنوى عمل خريطة شاملة للتجمعات العامة والمنزلية والتراكمات المنتشرة فى الأحياء على أن تتولى هذه الغرفة أيضاً تحديد مسئولية كل جهة أو شركة عن رفع القمامة فى تجمعات محددة وأشار المحافظ إلى أنه سيتم خلال 24 ساعة وضع برنامج زمنى لرفع القمامة وإحلال بديل فى أماكن التجمعات الحالية لضمان عدم وضع التراكمات مرة أخرى موضحاً أن المحافظة جاهزة بعدة بدائل تحل محل القمامة والتراكمات منها إنشاء أكشاك ومنافذ بيع أو تحويلها إلى مساحات خضراء أو نوادى للشباب وذلك بالتعاون مع وزارة البيئة والمجلس القومى للشباب والرياضة .

أضاف المحافظ أن الخطة تتضمن تشكيل دوريات تضم ممثلين من الأحياء والشرطة لضبط سيارات النقل التى تقوم بإلقاء المخلفات فى الشوارع .

وقال الدكتور على عبد الرحمن أن المحافظة إتفقت مع الشركات القومية للمقاولات للقيام بدور فعال وسريع فى تنفيذ برنامج الرئيس وتفعيل حملة " وطن نظيف " مشيراً إلى أن المحافظة قامت مؤخراً بفسخ التعاقد مع 3 شركات وطنية للنظافة كانت تقارير الأداء قد أكدت عدم القيام بالأعمال المتفق عليها فى التعاقد إضافة إلى تقارير المواطنين عن تقييم أداء هذه الشركات والتى لم تنل رضاهم .

أوضح المحافظ أنه تم تفويض رؤساء الأحياء بتقسيم الأحياء إلى قطاعات صغيرة ومراجعة تقييم أداء الشركات بشكل يومى لافتاً النظر إلى أن المحافظة وافقت من حيث المبدأ على السماح بالأمر المباشر لأية أعمال لرفع القمامة من الشوارع .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 26 يوليو 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg