بمشاركة وطنية حكومية وشعبية ووسط ترحيب كبير من المواطنين
 

·         الجيزة تبدء حملة " وطن نظيف " .

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : غرفة عمليات تعمل 24 ساعة برئاسة النائب دوريات تجوب الشوارع لضبط  السيارات التى تلقى القمامة .

بدأت محافظة الجيزة اليوم الجمعة الموافق 27 يوليو 2012  فى تنفيذ الحملة التى أطلقها الدكتور محمد مرسى  رئيس الجمهورية تحت عنوان " من أجل وطن نظيف  "  ضمن خطة الـ 100 يوم لرفع أى تراكمات موجودة بالشوارع وقد وضعت المحافظة خطة عمل لها شملت أحياء المحافظة الثمانية والأماكن التى توجد بها تجمعات للقمامة لرفعها ونظافتها .

و قد قام الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة بجولة بالعديد من المواقع بكلاً من حى العمرانية و بولاق الدكرور يرافقه نائبه اللواء محمود عشماوى و أحمد نصار رئيس حى العمرانية و عبد العزيز طلبه رئيس حى بولاق الدكرور لمتابعة مراحل سير الأعمال و أكد أن الجيزة تواجه كم كبير من مخلفات البناء و تم خلال اليومين التركيز على هذه المواقع بمشاركة شركات مقاولات قومية و خاصة .

و أضاف أن التحدى الأكبر الذى يواجه أجهزة المحافظة ليس فى رفع هذه المخلفات فقط و إنما فى كيفية الحفاظ عليها و تم وضع العديد من التصورات لإستغلال هذه المواقع بعد نظافتها .

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن الحملة تشارك بها هيئة نظافة وتجميل الجيزة بكافة معداتها وشركات النظافة ووزارة البيئة والشركات القومية للمقاولات مثل حسن علام والمقاولون العرب بالإضافة إلى الشركات الخاصة منها أوراسكوم وسامكريت وعدد من الجمعيات الأهلية وبمشاركة مجتمعية وشعبية .

وأشار المحافظ أن الهدف من الحملة هو إعادة الوجه الحضارى للشارع الجيزاوى وإزالة المخلفات وإعادة الإنضباط المرورى .

ودعا المحافظ الشعب المصرى إلى المشاركة فى الحملة بكل فئاته لإعادة غرس قيم الوعى والحفاظ على المال العام ونشر السلوك القويم .

وكانت المحافظة قد اعلنت عن تشكيل دوريات تضم ممثلين من الأحياء والشرطة لضبط سيارات النقل التى تقوم بإلقاء المخلفات فى الشوارع .

وقال الدكتور على عبد الرحمن أن المحافظة إتفقت مع الشركات القومية للمقاولات للقيام بدور فعال وسريع فى تنفيذ برنامج الرئيس وتفعيل حملة " وطن نظيف " مشيراً إلى أن المحافظة قامت مؤخراً بفسخ التعاقد مع 3 شركات وطنية للنظافة كانت تقارير الأداء قد أكدت عدم القيام بالأعمال المتفق عليها فى التعاقد إضافة إلى تقارير المواطنين عن تقييم أداء هذه الشركات والتى لم تنل رضاهم .

أوضح المحافظ أنه تم تفويض رؤساء الأحياء بتقسيم الأحياء إلى قطاعات صغيرة ومراجعة تقييم أداء الشركات بشكل يومى لافتاً النظر إلى أن المحافظة وافقت من حيث المبدأ على السماح بالأمر المباشر لأية أعمال لرفع القمامة من الشوارع .

وقد شكل الدكتور على عبد الرحمن غرفة عمليات برئاسة نائبه اللواء محمود عشماوى ومحمد الشيخ السكرتير العام لمتابعة الأعمال أولاً بأول وإعداد تقرير بعد إنتهاء أعمال الحملة يعرض على المحافظ شخصياً والأعمال والمجهودات التى تمت تمهيداً لرفعها إلى رئاسة الجمهورية

وأضاف نائب المحافظ أن الحملة بدأت فى اليوم الأول بكثافة فى الأحياء الثمانية منذ الصباح الباكر طبقاً للجدول الزمنى الذى تم وصفه وحصر الأماكن التى يتم العمل بها .

مشيراً إلى أن الحملة فى يومها الأول لاقت إستحسان المواطنين الذين طالبوا بإستمرارها حتى لا تعود هذه المخلفات مرة أخرى .

وأكد محمود عشماوى أن الحملة مستمرة بكافة الأحياء لإستكمال الأعمال ورفع ما تبقى من تراكمات خاصة بالشوارع الرئيسية وأسفل المحاور .

وأن المحافظة وضعت خطة لإستغلال الأماكن التى يتم رفع التراكمات منها فى إنشاء منافذ بيع وأكشاك للشباب أو تحويلها إلى مساحات خضراء أو نوادى للشباب بالتعاون مع وزارة البيئة والمجلس القومى للشباب والرياضة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 27 يوليو 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg