إستمرار حملة وطن نظيف بالجيزة
 

·         تكثيف العمل فى 18 موقعاً جديداً خلال 72 ساعة و المدن و المراكز إعتباراً من السبت المقبل الموافق 4 اغسطس 2012 .

·         تخصيص حافز لأى مواطن يقوم بضبط سيارات إلقاء القمامة و المخلفات بالشوارع .

قرر الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة تفعيل قرار المحافظة الخاص بمنح حافز لمن ينجح فى ضبط إى سيارة تقوم بإلقاء مخلفات الهدم و البناء فى شوارع المحافظة و قال أن ذلك يأتى فى إطار الإجراءات التنفيذية التى تقوم بها المحافظة للحقاظ على الأماكن التى قامت المحافظة بالتنسيق مع جهات الدولة فى رفع المخلفات و التراكمات منها .

و اكد أن قرار المحافظة يتضمن منح حافز 200 جنيه عن ضبط العربة الكارو و 500 جنيه عن ضبط السيارة النقل لتشجيع العاملين بالوحدات المحلية أو المواطنين العاديين فى ضبط هذه السيارات المخالفة .

و قال الدكتور على عبد الرحمن خلال الإجتماع العاجل الذى عقده بحضور نائبيه اللوائين أسامة شمعة و محمود عشماوى و روؤساء

الأحياء و رئيس هيئة النظافة و تجميل الجيزة لتقييم ما تم خلال يومى حملة وطن نظيف حيث تقرر إستمرار الأعمال لحين الإنتهاء من رفع كافة التراكمات الموجودة بالمناطق التابعة للمحافظة .

و حدد المحافظ خطة عمل تقوم بها هيئة نظافة و تجميل الجيزة بالتعاون مع جهاز شئون البيئة و شركتى المقاولون العرب و حسن علام و شركة المحمودية المكلفة من هيئة الأوقاف بالمشاركة فى الأعمال بإعتبارها تابعة لها خلال هذا الأسبوع و تحديد دور كل طرف و الأعمال المنوط بها .

و أكد الدكتور على عبد الرحمن انه إعتباراً من الأسبوع القادم سيتم بدأ الأعمال فى مراكز ومدن المحافظة لرفع إى تراكمات موجودة بها مشيراً أن المحافظة بدأت فى إعادة تأهيل الأماكن التى تم نظافتها بتخصيصها مشاتل خاصة أو نوادى للشباب أو جراجات أو إقامة أكشاك بها أو منافذ بيع .

و أضاف أن خطة العمل خلال الـ 72 ساعة المقبلة أنه تم تحديد خطة العمل خلال الأيام القادمة و حتى نهاية الأسبوع داخل 7 أحياء تشمل الهرم و بولاق الدكرور و العمرانية و الوراق و العجوزة و شمال و جنوب حيث تم تحديد 18 موقع سيتم تكثيف الأعمال بها حتى يتم الإنتهاء منها بالكامل و تصل الكميات التى من المقرر رفعها بهذ المواقع إلى 30 ألف م3 مشيراً  إلى أنه خلال يومى حملة وطن نظيف تم رفع 20 ألف م3 من مخلفات الهدم و القمامة .

و اكد ان المواقع التى من المقرر تكثيف الأعمال بها تشمل ترعة الزمر والمريوطية و طريق المعتمدية و السلمانية و أسفل الطريق الدائرى و محور صفط اللبن و الصفا و المروة و الخلايفة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 31 يوليو 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg