مبادرة بين الجيزة والمجتمع المحلى للنهوض بالشارع ونظافته
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : بدون المشاركة المجتمعية لن تحل المشاكل التى تواجهنا والمحافظة تفتح زراعيها لإنجاح هذه المبادرات .

أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة على أهمية الدور الذى يلعبه المجتمع المدنى فى النهوض بالدولة ومشاركة الجهات الرسمية فى مواجهة الأعباء والتحديات التى تواجهها .

وقال المحافظ أنه بدون هذه المشاركة لن يحدث تقدم حيث أن الفلسفة التى تتبناها المحافظة هى أهمية التعاون بين الجانبين وعدم وجود تعارض بين عمل كلاً منهما .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد بديوان عام المحافظة بحضور نائبى المحافظ اللواءين أسامة شمعة ومحمود عشماوى ومحمد الشيخ السكرتير العام للبدء فى مبادرة مجتمعية للتعاون بين المحافظة وجمعية المعرفة لتنمية المجتمع المحلى تحت عنوان " مشروع الرصيف " وتهدف إلى نظافة وتجميل المحافظة وزيادة وعى المواطنين بأهمية النظافة العامة من أجل الوصول إلى مجتمع نظيف ومتحضر وتحويل هذه المشاركة المجتمعية إلى ثقافة عامة.

وأكد الدكتور على عبد الرحمن أن المحافظة تفتح زراعيها لكل المجهودات المعاونة لأجهزة المحافظة للنهوض بمستوى جودة حياة المواطن الجيزاوى وأننا نتعهد بتوفير كل الإمكانيات لضمان نجاح هذه المبادرات .

أضاف الدكتور على السمان عضو مجلس إدارة الإتحاد العام للجمعيات الأهلية أن هذه المبادرة تنطلق من أننا أصبحنا نواجه مشكلات كبيرة فى الفترة الأخيرة وعلى رأسها مشكلة النظافة وأن هذه المشكلات لن تحل إلا بتكاتف وتعاون كافة الجهود من الدولة والمجتمع المدنى والقطاع الخاص من أجل النهوض بالمجتمع .

وقال حاتم خاطر منسق المبادرة أننا نستهدف الوصول إلى شارع ورصيف متحضر وهذا لن يحدث إلا بمشاركة المجتمع المدنى وأن الإستمرارية هى الضمان الوحيد لنجاح المبادرة .

وقد تم إختيار نقطة الإنطلاق فى المنطقة الواقعة من كوبرى الجلاء وحتى كوبرى عباس بشارعى الجيزة والنيل والشوارع الفرعية بمشاركة مجموعة من الشباب والفتيات للقيام بأعمال نظافة وإصلاح الرصيف وغسيل الشوارع وتقليم الأشجار ووضع سلات للقمامة وأنه لن يتم الإكتفاء بهذه المنطقة بل هى بداية للإنطلاق إلى أماكن أخرى وكل هذه المجهودات تتم بمعاونة الجهات الرسمية من المحافظة والحى المختص .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 1 اغسطس 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg