تنفيذا لتكليفات رئيس الجمهورية
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة :  يشكل لجنة لحصر التلفيات وتقدير التعويضات فى أحداث دهشور .

·         محافظ الجيزة : كل التسهيلات للجنة المشكلة للإنتهاء من أعمالها بأقصى سرعة وإستمرار جهود المصالحة بين طرفى الأحداث

تنفيذا لتكليفات محمد مرسى رئيس الجمهورية بشأن أحداث دهشور أصدر الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة قرارا بتشكيل لجنة لحصر التلفيات الناجمة عن أحداث دهشور الأخيرة وتقدير التعويضات اللازمة عن الأضرار التى وقعت بالمحلات والمنازل المتضررة من الأحداث على أن تقوم اللجنة بإعداد تقرير عاجل عن مهام أعمالها ومن المقرر الإستعانة بحصر التلفيات الواردة بملف التحقيقات المعروضة حالياً على الجهات القضائية المختصة .

وقد شكلت اللجنة برئاسة اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ للمراكز والمدن وعضوية كلاً من رئيس مركز ومدينة البدرشين ومأمور المركز ومدير مديرية الإسكان وأعضاء قانونيين وهندسيين على أن تختص اللجنة بالإنتقال على الطبيعة للمعاينة وحصر التلفيات وتقدير التعويضات وإعداد كشف بأسماء المضارين بقرية دهشور فى الأحداث الأخيرة .

وأكد المحافظ أن ذلك جاء تنفيذاً لتكليفات الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية لحل أزمة دهشور وإتخاذ إجراءات سريعة لإحتوائها .

وقال أن اللجنة المشكلة بدأت أعمالها يوم الأحد الموافق 5 اغسطس 2012 ومباشرة مهامها تمهيداً لإعداد تقرير شامل وضمه لملف التحقيقات الجارية حالياً .

وأشار أن اللجنة ستكثف من أعمالها للإنتهاء من حصر التلفيات وفقاً للواقع الحقيقى والفعلى مؤكداً أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ستقدم للجنة كل ما من شأنه تيسير أعمالها وإنجازه بأقصى سرعة ودعم جهود المصالحة والتهدئة بين طرفى الأحداث وبذل كل الجهود لإحتواء الأزمة والتعاون الكامل مع الجهات الأمنية لإعادة الإستقرار الكامل للقرية .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 5 اغسطس 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg