محافظ الجيزة نحتاج 270 مليون جنيه العام الحالى إنهاء مشروعات الشرب المفتوحة
 

·         دراسة توصي خط مياة للرقة الغربية من محطة طامية .

كشف الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن إجمالى ما تحتاجة المحافظة العام المالى الحالى يصل إلى 270 مليون جنيه لإنجاز العديد من مشروعات مياة الشرب المقامة حالياً وتحتاج إلى إعتمادات إضافية للإنتهاء منها .

وأضاف المحافظ أن محطة مياة العياط والتى إنتهت المرحلة الاولى منها تحتاج إلى20 مليون جنية لإستكمال المرحلة الثانية منها حتى تدخل الخدمة ومن شأنها توفير مياة الشرب النقية لكافة قرى مركز ومدينة العياط .

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده المحافظ مع عدد من أهالى قرية الرقة الغربية الذين طالبوا بتوفير مياة الشرب و الصرف الصحى لدراسة إقتراح لأهالى القرية .

وأكد الدكتور على عبد الرحمن انه تم مخاطبة الدكتور عبد القوى خليفة وزير مرافق مياة الشرب والصرف الصحى لدراسة إقتراح لأهالى قرية الرقة الغربية بمركز و مدينة العياط و التى تعانى من ضعف شديد وإنقطاع مستمر لمياة الشرب بتوصيل خط مياة نقية من محطة مياة طامية القريبة من القرية لتغذيتها والقرى المجاورة لها بمياة الشرب .

وقال المحافظ أنه فى حالة الموافقة على توصيل خط المياة سيستفيد منه قرى جرزا وكفر جرزا و القطورى والزاوية والبرغوتى وباجة الشيخ والعزب التابعة لهذه القرى .

كان عدد من أهالى قرية الرقة الغربية قد طالبوا مقابلة المحافظ إعتراضاً منهم على عدم توفير مياة الشرب بالقرية على الرغم من وجود محطة قريبة منهم وهى محطة مياة طامية وطالبوا بتوصيل خط من المحطة للقرية .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 17 اغسطس 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg