نظافة الجيزة تبدأ من فيصل
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : خلال جولة إستغرقت ساعتين يوم السبت الموافق 18 اغسطس 2012 .

إدارة مستقلة لنظافة شارع فيصل وإجراءات رادعة حيال المحال التى تلقى بالقمامة بالجزيرة الوسطى و 6 سيارات نظافة للشارع والعمل 3 ورديات وتقرير يومى للمحافظ .

قام الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة بجولة تفقدية بأحياء المحافظة للإطمئنان على أحوال النظافة العامة حيث تفقد المحافظ شارع فيصل بوصفه أحد المحاور المرورية الهامة بزمام المحافظة ويقع داخل نطاق 3 أحياء هى العمرانية والهرم وبولاق الدكرور وقد تزايدت الشكوى من المواطنين خلال الأيام الأخيرة من تفاقم  القمامة به .

وحرص المحافظ خلال الجولة أن يصحب معه مندوبى شركات النظافة الوطنية لمواجهتهم بأى أوجه تقصير يتم ملاحظتها حيث قام المحافظ بتدوين العديد من الملاحظات وإبلاغها للشركات .

وشهدت المحافظة حملات نظافة موسعة لرفع القمامة وحتى تكون الشوارع نظيفة فى أول أيام عيد الفطر المبارك .

وأعطى المحافظ تعليمات حاسمة لرؤساء الأحياء بإستمرار حملات النظافة خلال أيام العيد .

وأعلن الدكتور على عبد الرحمن خلال الجولة التى رافقه فيها فتح الله الجندى رئيس حى الهرم وعبد العزيز طلبه رئيس حى بولاق الدكرور وأحمد نصار رئيس حى العمرانية وطارق عبد الشافى رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل أنه تقرر إتخاذ مجموعة من الإجراءات العاجلة لتحسين ورفع مستوى النظافة بشارع فيصل حيث تم إنشاء إدارة مستقلة لنظافة وتجميل الشارع تكون تابعة لهيئة نظافة وتجميل الجيزة وتتولى الهيئة أعمال النظافة فى الشارع خصماً من قيمة العقود الموقعة مع الشركات الوطنية فى حدود 25% من قيمة العقد كلاً فى نطاق عقده .

وأضاف الدكتور على عبد الرحمن أنه تقرر تخصيص 6 سيارات من هيئة النظافة للشارع بخلاف مكبس ولودر وسيارة خاصة لجمع القمامة من المحلات التجارية وتكون مخصصة لذلك وإتخاذ جزاءات رادعة حيال المحال التى تلقى بالقمامة بالجزيرة الوسطى تبدأ بالإنذار بالغلق كما تقرر تكليف مدير لإدارة النظافة بالشارع يعاونه مجموعة من المشرفين .

وتخصيص نوبتجية عن كل حى مختص للمرور على الشارع بالتناوب بالإضافة إلى صيانة البلدورات والجزيرة الوسطى ورد الشئ لأصله وإجراء الترميمات اللازمة بنهر الطريق .

وأكد الدكتور على عبد الرحمن أن تلك الإجراءات تم اتخاذها نظراً لأهمية شارع فيصل بإعتباره محور مرورى هام بالمحافظة يبدأ من مسجد حمد وحتى ترعة المنصورية ويمر داخل نطاق  أحياء تشمل بولاق الدكرور والهرم والعمرانية إلا أنه خلال الأيام الأخيرة تراكمت القمامة به على الرغم من عمل 6 شركات نظافة وطنية داخل الشارع بالإضافة إلى الهيئة العامة للنظافة والتجميل وإلقاء كل طرف بالمسئولية على الآخر .

وكلف المحافظ نائبيه اللواء محمود عشماوى بوضع آلية عاجلة للبدء فى تنفيذ هذه الخطة خلال الأسبوع الحالى وإعداد تقارير يومية على مستوى النظافة بالشارع .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 18 اغسطس 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg