محافظ الجيزة يستعرض مشروعات الطرق الجارى تنفيذها
 

·         محافظ الجيزة يؤكد على مردودها الجيد فى السيولة المرورية .

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : لن نتردد فى تنفيذ أى مقترحات تساهم فى حل أزمة المرور .

أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أنه تم الإنتهاء من رفع كفاءة ورصف عدداً من الطرق تعد من المحاور المرورية الهامة خلال العام المالى 2011-2012 وقال أن الموازنة العامة للطرق بلغت  63 مليون جنيه بالإضافة إلى 73 مليون جنيه من الموارد الذاتية وقال أنه تم رصف طريق القومية وهو محور يمتد من كورنيش النيل إلى الطريق الدائرى بإمبابة بتكلفة 19 مليون جنيه والذى بدوره ينقل الحركة المرورية الكثيفة داخل الكتل السكنية إلى الطريق الدائرى  كما تم الإنتهاء من رصف طريق المنصورية ويمتد من منطقة الهرم ثم أبى رواش وبنى مجدول ثم كرداسة .

وقال المحافظ أن طريق البوهى يعد من الشوارع الرئيسية المؤثرة فى الحركة المرورية وتم رفع كفاءته ورصفه ويمتد من روض الفرج إلى الدائرى وجارى حالياً إزالة أى إشغالات تعوق الحركة فيه بحيث يكون محور عرضى من النيل حتى الدائرى له فائدة ومردود جيد ومؤثر فى الحركة المرورية بالإضافة إلى محور خاتم المرسلين بمنطقة العمرانية وهو محور موازى لشارعى فيصل والهرم ويخفف الضغط من الشوارع ذات الحركة المرورية الكثيفة .

جاء ذلك خلال الإجتماع الأسبوعى للجنة المشكلة لحل مشكلة المرور كأحد المتطلبات الخمسة المطلوب تنفيذها خلال الـ100 يوم بحضور نائب المحافظ اللواء أسامة شمعة واللواء محمد الشيخ السكرتير العام المساعد واللواء أحمد هانى السكرتير المساعد واللواء أحمد حواله مدير الإدارة العامة للمرور والعميد محمد طنطاوى مدير إدارة شرطة المرافق بالجيزة .

واستعرض المحافظ خلال الإجتماع المشروعات الجارى تنفيذها على أرض المحافظة والتى سوف تساهم فى حل العديد من المشاكل المرورية وقال أن الإنتهاء من محور أحمد عرابى سوف يخفف من 40 إلى 50% على الكثافة المرورية فى محور 26 يوليو وتشغيل المحور بالكامل له تأثير كبير للمحافظة مشيراً إلى أن الطريق والأعمال الصناعية للمحور تكلفتها 375 مليون جنيه وقال أن هناك فكرة مطروحة لعمل طريق سطحى فى هذه المنطقة جدير بالدراسة ومن المنتظر الإنتهاء منها خلال 3 شهور أو 4 شهور على الأكثر .

وأشار الدكتور على عبد الرحمن إلى مشروع رفع كفاءة كفاءة شارع جمال عبد الناصر وشارع ثروت عكاشة بطول حوالى 7كم وعرض 17متر بتكلفة 12 مليون جنيه  ويقوم بتنفيذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ويستغرق التنفيذ 6 شهور وجارى حالياً رفع كافة الإشغالات التى حدثت فى الشارعين فى فترة الثورة .

وأضاف أن مشروع ترعة الزمر مشروع قومى يمتد من كوبرى والى إلى ما بعد الدائرى وقد وقعت المحافظة بروتوكول مع وزارة الموارد المائية والرى ووزارة الزراعة وإستصلاح الأراضى لرى المناطق التى تروى من الترعة بنظام رى بديل بأبار ارتوازية ويتم تمويله بـ60 مليون جنيه كمسار لترعة الزمر وسوف يخفف عن طريق كورنيش النيل ونقله جيدة فى حركة المرور فى الجيزة .

وقال أن إستكمال محور صفط اللبن من المشروعات الهامة فى الجيزة ليصل إلى طريق مصر إسكندرية الصحراوى بالإضافة إلى الطريق الدائرى الإقليمى حوالى 47كم وعند إستكماله سيؤدى إلى ربط المناطق الصناعية فى 6 أكتوبر بالمناطق الصناعية الأخرى كالمنطقة الصناعية بالسادات .

وأكد المحافظ لأعضاء اللجنة أننا لن نتردد فى تنفيذ أى إقتراحات بناءة تدفع عملية الحركة وتزود السيولة المرورية فى الجيزة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 25 اغسطس 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg