الجيزة تطرح 171 باكية للباعة الجائلين
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة يصرح الحملات مستمرة فى رفع الإشغالات بإمبابة .

تقوم محافظة الجيزة بطرح 171 باكية أمام الباعة الجائلين وذلك فى إطار خطة المحافظة لحل مشكلة الباعة الجائلين .

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أننا بصدد تنفيذ المرحلة الأولى من خطة المحافظة حيث سيتم طرح 91 باكية أمام الباعة الجائلين بأسواق حى جنوب الجيزة وبولاق الدكرور وشمال الجيزة للمنتفعين بنظام الإيجار والتى ستساهم فى حل مشكلة الباعة الجائلين .

 وأضاف المحافظ أنه سيتم طرح 80 باكية أخرى بحى جنوب الجيزة كمرحلة ثانية بالإضافة إلى الباكيات المنتظر إنشاؤها بمواقع الأسواق التى سيتم إختيارها مشيراً إلى أنه يتم حالياً عمل مسح شامل بالمناطق أسفل الكبارى والطريق الدائرى لإيجاد المواقع المناسبة .

وقال المحافظ أنه جارى التعامل حالياً مع الوحدات المغلقة والتى لم يقم أصحابها بإستخدامها ويصل عددها إلى 600 باكية وإستغلالها لصالح الباعة الجائلين .

أن جميع الإشغالات التى تم رفعها من الباعة الجائلين تم مصادرتها مخازن الحى ولم يتسلمها أصحابها إلا فى المواقع والسويقات الجديدة التى ستحددها المحافظة.

وعلى جانب آخر تواصل محافظة الجيزة بالتنسيق مع الجهات الأمنية حملاتها لإعادة الإنضباط لميادين وشوارع المحافظة وذلك فى إطار خطة المحافظة لمواجهة بؤر التزاحم والإشغالات التى من شأنها إعاقة حركة المشاه والمرور .

وقال الدكتور على عبد الرحمن أن الحملة إستهدفت منطقة إمبابة وبدأت بشارع محمد حجازى بطول 2 كم وسوق العامل الأول وشارع القومية العربية ومنطقة نفق المنيرة وميدان الطبليطة وميدان المنيرة وتم خلالها رفع كافة الإشغالات والباعة الجائلين .

وأكد المحافظ على ضرورة تواجد رؤساء الأحياء بالمواقع الميدانية للمتابعة والرصد والتقييم لمواجهة الباعة الجائلين وعدم إعطاؤهم  الفرصة للعودة مرة أخرى.

وكانت المحافظة قد قامت على مدى الأيام القليلة الماضية لشن حملات بالتنسيق مع الجهات الأمنية  لرفع كافة الإشغالات ورفع الباعة الجائلين كان بدايتها ميدان الجيزة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 25 اغسطس 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg