الجيزة تستقبل العام الدراسى بـ"85" فصل جديد
 

·         فى إطار استعدادات محافظة الجيزة لاستقبال العام الدراسى الجديد يفتتح الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة خلال أيام 85 فصل جديد لتدخل الخدمة بتكلفه إجمالية بلغت 8.7 مليون جنيه .

الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة خطتنا خفض الكثافات فى الفصول وعلى المدرسين مرعاة ضمائرهم واطالب التلاميذ بالسلوكيات والاخلاق المصرية النبيلة .

وقال المحافظ أن المدارس الجديدة تشمل مدرسة هضبة الأهرام الثانوية وتضم 15 فصل وتسهم فى  تخفيض الكثافة الطلابية من 37 الى32 طالب فى كل فصل .

 كما يفتتح المحافظ توسعات مدرسة الصفا للتعليم الأساسى بإجمالى 32 فصل لتحل مشكلة تعدد الفترات الدراسية لبعض المدارس لتصبح فتره واحده واستكمال مدرسة اللواء التجريبية بطاقة 28 فصل دراسى للتغلب على مشكلة عدم وجود مدارس تجريبية بإدارة الهرم التعليمية .

كما يقوم الدكتور على عبد الرحمن بافتتاح أعمال التوسعات لمدرسة الودى بمدينة الصف وتضم 10 فصول و تساهم هذه الأعمال لتخفيض كثافة الطلاب من74 إلى 60 طالب بالفصل الواحد.

وأكد المحافظ خلال الاجتماع الموسع الذى عقدة يوم الأربعاء الموافق 29 اغسطس 2012  مع مسئولى مدرية التربية والتعليم بالمحافظة برئاسة نعيمة عبد الجليل مدير المديرية على سرعة الانتهاء من كافة التجهيزات بجميع المدارس التابعة للمحافظة لاستقبال الطلاب لافتا النظر إلى ضرورة تقديم كافة التيسيرات للطلاب وأولياء الأمور فى استلام الكتب الدراسية وتحصيل المصروفات مع مراعاة الظروف التى تمر بها الأسرة المصرية .

وشدد المحافظ على أهمية عدم تحميل الأسرة أية أعباء إضافية مشيرا إلى ضرورة أن يراعى المدرسين ضمائرهم من خلال تقديم الرسالة التعليمية بشكل متميز حتى تعود المدارس والمستوى التعليمى بها إلى سابق عهدها فى تخريج المتميزون فى كافة المجالات بما يعود فى النهاية بالنفع على مصرنا العزيزة التى تستحق منا بذل كل الجهد وتقديم كل الوقت للمدارس لتدخل الخدمة الدراسية فى هذا العام .

كما وجه المحافظ رسالة إلى الطلاب أكد خلالها أهمية الالتزام بالسلوكيات والأخلاق  التى تربينا عليها والتى أولاتها الأديان السماوية أهمية كبيرة  مؤكدا على أن يجب أن يعلم الجميع أن الطالب طالب والمعلم معلم كل له حقوق وعليه واجبات .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 29 اغسطس 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg