حل نهائى لمشكلة الباعة الجائلين بميدان الجيزة
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : توفير 122 باكية للباعة باماكن ليست بعيدة عن الميدان وتم ترشييحها من الباعة انفسهم .

نجحت محافظة الجيزة فى ايجاد حل لمشكلة الباعة الجائلين بميدان الجيزة والتى استمرت لسنوات طويلة كانت خلالها الحلول تتصف بالمؤقتة ما بين الكر والفر بين الباعة وأجهزة شرطة المرافق .

واكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة ان المحافظة توصلت الى ان هذه المشكلة المزمنة لن يمكن حلها بالطرق الفردية ولكن بالجلوس مع الباعة ومعرفة طلباتهم فى الانتقال والاماكن التى يريدون الوقوف بها ولكن بشرط الا تعوق حركة المرور والسيارات وبطريقة مقننة .

وأضاف ان حل المشكلة بدأ بتشكيل لجنة من المحافظة وعدد من كبار الباعة الجائلين بالميدان وبعد عدة اجتماعات تمت بالمحافظة قادها اللواء محمود عشماوى نائب المحافظ  وتيسير عبد الفتاح رئيس حى جنوب الجيزة .

أكد الباعة انه ليس لديهم مانع فى الانتقال الى اماكن اخرى ولكن الا تكون بعيدة عن الميدان وقاموا ان نرشيح المنطقة الواقعة اسفل كوبرى فيصل من مطلع ميدان الجيزة تستوعب اكثر من 100 باكية بالاضافة الى سور المترو بشارع ربيع الجيزى كما انشأت المحافظة للباعة 22 باكية باماكن مناسبة بالميدان بعيده عن نهر الطريق .

وأكد الدكتور على عبد الرحمن ان المحافظة بدأت فى الاعداد والتجهيز للاماكن التى سيتم نقل الباعة اليها وذلك بحضور ممثلين منهم مشيراً الى ان غالبية الباغة بالميدان ليسوا من ابناء المحافظة ولكن من محافظات مجاورة وقامت المحافظة عن طريق حى جنوب وادارة شرطة المرافق ومديرية امن الجيزة بحصر الباعة المستحقين لاماكن بديلة حيث تبين ان عددهم لا يتعدى 100 بائع .

واضاف  انه بحل هذه المشكلة تكون اجهزة المحافظة نجحت فى حل مشكلة مزمنة كان المواطنون يعانون منها فترات طويلة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 7 سبتمبر 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg