ضبط 115 جوال دقيق مدعم لدى مخابز غير مرخصة بالجيزة
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة  : إغلاق المخابز المخالفة وتوزيع الكمية على المخابز المشهود لها بالسمعة الطيبة .. والحملات الأخيرة أسفرت عن ضبط 910 مخالفة فى شهر واحد .

ضبطت مديرية التموين بالجيزة 115 جوال دقيق بلدى مدعم لدى مخابز طباقى غير مرخصة وذلك بالمخالفة للقوانين واللوائح التموينية .

وقامت أجهزة الرقابة بالمديرية بتوزيع هذه الكمية على المخابز المرخصة خصماً من الحصص المقررة لها وتوريد ثمنها بالسعر الرسمى لهيئة السلع التموينية .

وأكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة على إستمرار الحملات على كافة المخابز بنطاق المحافظة لإكتشاف أى محاولات للتلاعب فى حصص الدقيق وتسريبه إلى السوق السوداء وإغلاق أى مخبز يتلاعب فى الدعم المقرر للمواطنين وتوزيع حصته على أقرب المخابز .

وكلف المحافظ المهندس محمود حسنى وكيل وزارة التموين بالجيزة بتكثيف أعمال الرقابة على المطاحن ومكافحة الغش التجارى وضبط أى سلع مجهولة المصدر أو منهية الصلاحية وإعدام الغير صالح منها للإستهلاك الآدمى حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين .

وأضاف محمود حسنى أن أجهزة الرقابة بالمديرية ومباحث التموين قد تمكنت خلال شهر واحد من ضبط 910 مخالفة منها 782 مخالفة لمخابز بلدية أو طباقى مرخصة وذلك لقيامها بإنتاج خبز ناقص الوزن أو غير مطابق للمواصفات أو بيع الدقيق المدعم فى السوق السوداء وعدم الإحتفاظ بدفاتر حركة الدقيق .

كما حررت أجهزة الرقابة 46 محضر مخالفة لمخابز طباقى غير مرخصة لإعتمادها فى الإنتاج على الدقيق الخاص بالمخابز المرخصة بالإضافة إلى ضبط العديد من الباعة الجائلين لخبز الأرصفة .

وأشار وكيل الوزارة أن الحملات أسفرت كذلك عن ضبط 82 مخالفة بالأسواق العامة لعدم الإعلان عن الأسعار أو البيع بأزيد من الأسعار الرسمية أو بيع أغذية مجهولة المصدر .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 8 سبتمبر 2012  

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg