محافظ الجيزة يحذر المدارس من ربط تسليم الكتب بسداد المصروفات
 

·         ويحظر جمع تبرعات إلا بإيصالات رسمية ودون إلزام .

·         بدء تشغيل مجمع الطالبية لإنتاج 120 ألف رغيف خبز يوميا الأسبوع القادم .

·         رفع 38 ألف م3 من مخلفات المبانى بطريق المريوطية .

وجه الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة إنذاراً شديد اللهجة لرؤساء الوحدات المحلية من أحياء ومراكز ومدن من الفشل فى مواجهة أى مشكلة خلال الفترة المقبلة وعدم تحقيق إنجازات على أرض الواقع مؤكداً أن من يفشل فى ذلك عليه أن يرحل وليس له مكان فى الجيزة لافتاً النظر إلى أن عنوان الفترة القادمة هى الإنجازات الملموسة والعمل والإنتاج .

جاء ذلك خلال إجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة برئاسة المحافظ وحضور نائبيه اللوائين أسامة شمعة ومحمود عشماوى وكلاً من السكرتير العام والمساعد للمحافظة .

وكلف المحافظ وكيل وزارة التربية والتعليم بمراعاة الظروف الإقتصادية للمواطنين وعدم المغالاة فى أسعار الزى المدرسى وعدم تغيير ألوانه عن العام السابق وحذر من ربط تسليم الكتب المدرسية بسداد المصروفات بالإضافة إلى حظر جمع تبرعات إلا بإيصالات رسمية ودون إلزام .

وشدد  المحافظ على  رؤساء الأحياء بالنزول إلى الشارع وعدم السماح بوجود أى مخالفات خاصة فى مجالات الإشغالات والباعة الجائلين ومخالفات المبانى مع تكليف مدير الإشغالات بكل حى بأنه المسئول عن الحفاظ عن أى مكان يتم رفع الإشغالات منه وإتباع سياسة النفس الطويل مع الباعة الجائلين .

وأعلن المحافظ عن بدء الأعمال فى توسعة طريق المريوطية من الجانبين بعد رفع 38 ألف م3 من مخلفات المبانى خلال الفترة الماضية لتتوفر مساحة تصل إلى 32 ألف مربع سيتم توسعة الطريق من خلالها وبتمويل من هيئة التنمية السياحية وتنفيذ الهيئة الهندسية للقوات المسلحة

وكشف الدكتور على عبد الرحمن أنه سيتم الأسبوع القادم تشغيل مجمع الطالبية لإنتاج الخبز بحصة يومية 116 جوال دقيق لإنتاج 120 ألف رغيف خبز يومياً عن طريق 6خطوط إنتاج على أن تزيد إنتاجية المجمع فى أكتوبر القادم لتصل إلى 200 ألف رغيف/ يوم.

لافتاً إلى أن هذه الحصة الكبيرة سيتم توجيهها للمناطق التى تعانى من أزمة فى رغيف الخبز وأن مديرية التموين وأحياء المحافظة ستبدأ فى إنشاء منافذ توزيع لبيع هذا الإنتاج .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 12 سبتمبر 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg