خلال الشهر الجارى وبمنحة 6 مليون يورو
 

·         تطوير جزيرة الدهب وحكر عباس بجنوب الجيزة و الوراق بالتعاون مع الوكالة الألمانية .

صرح الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أنه يجرى حالياً إتخاذ الإجراءات النهائية لتوقيع بروتوكول لتطوير منطقة جزيرة الدهب بحى جنوب الجيزة والمنطقة المجاورة لمنطقة حكر عباس التابعة لحى الوراق وذلك بعد موافقة الوكالة الألمانية بمنحة تعـادل 48 مليون جنيه مصرى

وأضاف أنه من المقرر أن يتم توقيع البروتوكول خلال الشهر الجارى والذى تم الإنتهاء  من إجراءات التوقيع بين المفوضية الأوروبية والوكالة الألمانية أواخر الشهر الماضى .

وقال الدكتور على عبد الرحمن أن المحافظة وضعت خطة محكمة لتطوير كافة المناطق العشوائية والإرتقاء بسكانها ورفع مستواهم الإجتماعى والبيئى .

كما أكد المحافظ أنه جارى أيضاً الإعداد لتوقيع بروتوكول تعاون مع الوكالة الفرنسية لتطوير مناطق أرض اللواء بحى العجوزة وعزبة حرب بحى بولاق الدكرور وميت عقبة بحى الدقى وذلك من خلال قرض يصل من 30 إلى 40 مليون يورو مخصصة لمحافظتى القاهرة والجيزة مشيراً إلى أنه تم التنسيق مع الجهات المعنية لتحقيق طفرة فى مجال التطوير.

من جانبه أكد اللواء أحمد هانى السكرتير العام المساعد للمحافظة أنه تم التنسيق مع صندوق تطوير العشوائيات للبدء فى وضع خطط لتطوير المناطق الغير آمنة طبقاً للأولويات مثل منطقة الجزارين وحكر عباس بالوراق ومنطقة جزيرة إمبابة وحكر غليانوس بحى شمال الجيزة ومنطقة جيزة بحرى وجيزة قبلى ورابعة ساقية مكى بحى جنوب الجيزة .

وأشار الدكتور على عبد الرحمن إلى متابعة تنفيذ مراحل تطوير منطقة عشش السكة الحديد والتى بدأت أوائل مايو الماضى والمخصص لها قرض من صندوق تطوير العشوائيات قيمته  30 مليون جنيه .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 17 سبتمبر 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg