الجيزة تواصل الحرب على الإشغالات
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : إزالة أكشاك وغرف مقامة بالطريق العام وغلق المقاهى المخالفة وتقارير أسبوعية عن خطة الـ100 يوم .

·         حملات مكثفة على مدار ثلاثة أيام بكرداسة والحوامدية .

نفذت محافظة الجيزة العديد من الحملات لرفع الإشغالات والباعة الجائلين وتجاوزات المقاهى على الطرق العامة والتى تعوق حركة السيارات والمشاه وذلك بالتنسيق مع إدارة شرطة المرافق والجهات الأمنية بمركز ومدينة كرداسة ومدينة الحوامدية .

وأكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن الحملات تتم بصفة شبه يومية بهدف إعادة الوجه الحضارى للمحافظة والقضاء على المخالفات الموجودة وذلك ضمن خطة الـ100 يوم لرئيس الجمهورية والمكونة من أربعة محاور رئيسية تشمل الإشغالات والخبز والمرور والمواد البترولية لافتاً أن المحافظة تعقد إجتماعات أسبوعية لمتابعة الأعمال المنفذة مع إعداد تقارير للمجهودات التى تم تنفيذها على أرض الواقع تمهيداً لإرسالها إلى رئاسة الجمهورية .

وقال محمود فوزى رئيس مركز ومدينة كرداسة أن الحملة إستهدفت شارع سعد زغلول بطريق المريوطية ومدخل قرية ناهيا حتى الكوبرى الجديد وأسفرت الحملة عن إزالة  12 كشك وغرفة مقامة بدون ترخيص على الطريق العام ورفع 2 عشة لبيع الفاكهة وتكسير عدد 19 سقيفة أقيمت دون ترخيص وغلق مقهى مقامة دون ترخيص وإزالة 12 تنده بطريق ناهيا .

وفى مدينة الحوامدية إستهدفت الحملة تطهير شوارع الجمهورية وسعد زغلول وجمال عبد الناصر من كافة الإشغالات والباعة الجائلين وإزالة البروز الخارجة عن خط التنظيم .

وأكد أيمن عتريس رئيس المدينة أنه تم إزالة 22 حالة إشغال بالطريق العام وتحرير 20 محضر لافتاً أن الحملة إستمرت لمدة ثلاثة أيام متتالية بمنطقة الكورنيش لإزالة المبانى المقامة على طرح النهر والأحواض المستغلة بدون ترخيص بالإضافة إلى طريق مصر أسيوط السريع حيث تم إزالة شادر لحوم وغرف وعشش بالطريق العام .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 19 سبتمبر 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg