فى حفل تكريم أبناء العاملين
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : يكرم 60 طالب وطالبة من المتفوقين بالديوان العام .

·         محافظ الجيزة  : التكريم بهدف تشجيع المتفوقين على الإستمرار فى التقدم .

أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن التعليم هو الوسيلة الوحيدة للإرتقاء بأى مجتمع وتحقيق نهضة وصنع مجتمع متحضر .

جاء ذلك خلال تكريم محافظة الجيزة 60 طالب وطالبة من المتفوقين فى الشهادات العامة والدبلومات الفنية والجامعات والمعاهد العليا من أبناء العاملين بالديوان العام وتقديراً من المحافظة لهم ولأبنائهم بحضور اللواءين أسامة شمعة ومحمود عشماوى نائبى المحافظ ومحمد الشيخ السكرتير العام ونعيمة عبد الجليل وكيل وزارة التربية والتعليم .

وأكد الدكتور على عبد الرحمن أنه حريص على حضور هذا الحفل  سنوياً والذى يعمل على تقوية الروابط بين أسرة محافظة الجيزة وما تتركه من أثر طيب لدى العاملين بالمحافظة وتشجيعاً على تفوق أبنائهم والتقدم إلى الأمام .

وأشار إلى أنه يشعر أن هؤلاء المتفوقين هم أبناءه وأن الفضل فى تفوقهم يرجع إلى أولياء الأمور والمدرسين والمؤسسات التعليمية التى لها دور كبير فى خلق أجيال تقود المستقبل.

وخلال الإحتفال تم تكريم 13 طالب وطالبة من الشهادة الإبتدائية و18 طالب وطالبة بالشهادة الإعدادية و21 طالب وطالبة من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة و7 طلاب من الجامعات بالإضافة إلى تكريم طالب من الحاصلين على الدراسات العليا .

وقالت نعيمة عبد الجليل أن سمة المجتمعات المتحضرة هى الإحتفال بالمتفوقين وتشجيعهم على الإستمرار فى التفوق .

ومنح المحافظ مبالغ مالية وشهادات تقدير للمتفوقين بإسم المحافظة متمنياً لهم دوام التقدم والرقى .

وقال السكرتير العام أنه تم وضع ضوابط للتكريم بأن يحصل الطالب فى الشهادة الإبتدائية على مجموع 95% والإعدادية 95% والثانوية العامة 90% والدبلومات الفنية 95% أما خريجى الجامعات والمعاهد العليا فيشترط أن يحصل الطالب على تقدير جيد جداً .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 24 سبتمبر 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg