محافظ الجيزة يرصد سلبيات وايجابيات الخدمات المقدمة للمواطنين
 

·         فى جولة مفاجئة لمدة خمس ساعات " مشيا على الاقدام " ودون اصطحاب ايا من مسؤلى المحافظة .

الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة :  اتخاذ كافة التدابير لتأمين المدارس من خلال تعلية الاسوار وتوفير الخدمة الامنية بالمدارس طول اليوم الدراسى محددة .

نرفع 4000 طن قمامة يوميا ونراقب أداء شركات النظافة على مدار اليوم واستبعاد المتقاعسين .

تقرير اسبوعى عن خطة لـ"100يوم" واستمرار البرنامج للحفاظ على ماتحقق .

قام الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة بجولة تفقدية لم يرافقه خلالها اى مسؤل بالمحافظة  مساء امس الخميس الموافق 27 سبتمبر 2012  بأحياء بولاق الدكرور والعمرانية والدقى والعجوزة وشمال الجيزة إمتدت نحو5 ساعات رصد خلالها الخدمات المقدمة للمواطنبن خاصة فى قطاع النظافة العامة والخبز والإشغالات والسلبيات التى لاتزال تواجة تقديم هذة الخدمات.

وأكد إستمرار المحافظة فى تطبيق البرنامج حتى بعد مرور مدة الـ 100 يوم وتحقيق إنجازات ملموسة على أرض الواقع لافتاً أن المحافظة تعد حالياً تقريراً شاملاً عن الأعمال والإنجازات التى تحققت بالمحافظة خلال الـ 100 يوم الأخيرة. حيث يتم رفع تقرير اسبوعى الى الجهات المعنية بالدولة.

وقال المحافظ انه يجرى اتخاذ كافة التدابير لتأمين المدارس لاسيما مدارس البنات وذلك من خلال تعلية الاسوار كما تم الاتفاق مع مديرية امن الجيزة على توفير الخدمة الامنية بالمدارس طول اليوم الدراسى دون الاكتفاء بساعات محددة.

وزار المحافظ خلال الجولة التى قام بها بمفرده ليلاحظ على الطبيعة الإيجابيات والسلبيات حيث تفقد منطقة مطار إمبابة والتى ينفذ بها مشروعات يستفيد منها أهالى إمبابة منها محور أحمد عرابى ومشروع الإسكان وفتح محاور جديدة وزار أيضاً مدرسة الرواد التجريبية وإلتقى مع عدد من الأهالى للإطمئنان على حُسن سير العملية التعليمية وملاحظات المواطنين الذين طالبوا بتكثيف عمليات النظافة خاصة حول المدارس وتشديد الإجراءات الأمنية.

وأكد الدكتور على عبد الرحمن أن المحافظة إنتهت من إعداد تقييم شامل لكل شركات النظافة العاملة داخل المحافظة وذلك طبقاً لمعيار واحد هو مدى رضاء المواطنين عن الخدمات المقدمة لهم حيث سيتم إستبعاد أى شركة أثبتت التجربة تدنى مستوى أعمالها ومن المقرر إنتهاء العقود الحالية فى ديسمبر القادم على أن يتم تجديد العقود للشركات الملتزمة فقط .

وأشار المحافظ إلى أن هيئة نظافة وتجميل الجيزة تبذل مجهودات كبيرة فى أعمال رفع القمامة بأحياء الجيزة حيث يتم رفع ما يقرب من 4000 طن قمامة يومياً وتقوم المحافظة بدعم الهيئة سواء بالمعدات الجديدة أو إصلاح المعدات المعطلة وتفويض رؤساء الأحياء فى إتخاذ أى إجراءات من شأنها تحسين أعمال النظافة منها التعاقد مع مقاولى أعمال نظافة أو تأجير المعدات اللازمة من لوادر وسيارات وخلافه .

وكشف المحافظ خلال الجولة أن المحافظة إتفقت مع مديرية أمن الجيزة والإدارة العامة لمرور الجيزة فى عمل أكمنة على الطرق السريعة ونقاط شرطة  ودوريات للمرور منها الطريق الدائرى وطريق الفيوم ومنشأة القناطر والواحات البحرية والكريمات ومصر إسكندرية الصحراوى بعد ما تعددت شكاوى المواطنين من جرائم سرقات السيارات والمركبات .

كما تم الإتفاق مع إدارة مرور الجيزة على تكثيف أعمال الرقابة المرورية خاصة فى أماكن الإختناقات وذلك لتحقيق سيولة مرورية يشعر بها مواطنى الجيزة مع إستمرار حملات رفع الإشغالات والباعة الجائلين بميادين وشوارع المحافظة .

وأضاف المحافظ أن المحافظة حققت نجاحاً كبيراً فى برنامج المائة يوم لرئيس الجمهورية فى القطاعات الأربعة وهى الأمن والإشغالات والمواد البترولية والخبز.

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 28 سبتمبر 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg