مباحث تموين الجيزة تضبط 6ر7 طن دقيق قبل تهريبها خارج المحافظة
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : مستمرون فى مواجهة مافيا تهريب الدقيق و أناشد مواطنى الجيزة الإبلاغ عن مخالفات المخابز .

نجحت مباحث التموين بالجيزة فى ضبط 6ر7 طن دقيق أثناء قيام مدير مجمع مخابز ميت عقبة ومدير الإنتاج وأمين المخزن بتهريبها إلى السوق السوداء عن طريق سيارة نقل يمتلكها أمين المخزن وبيعها خارج حدود المحافظة .

وأكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أنه تم إعداد فرق من المفتشين بمديرية التموين للتعاون مع مباحث التموين للمرور على المخابز العامة والطباقى وإعداد أكمنة مفاجئة لضبط أى محاولات لبيع الدقيق المدعم إلى السوق السوداء .

وطالب المحافظ من المواطنين الإبلاغ عن أى مخابز ترتكب مخالفات أو تنتج الخبز غير مطابق للمواصفات لإتخاذ إجراءات رادعة حيالها كما ناشد المحافظ اللجان الشعبية بالتعاون مع المحافظة فى مواجهة مافيا تهريب الدقيق .

وقال العقيد رأفت حمدان مدير مباحث التموين بالجيزة أن الإدارة ورد إليها معلومات تفيد بقيام مدير مجمع مخابز ميت عقبة ومدير الإنتاج وأمين المخزن المجمع التابع للشركة العامة لمخابز القاهرة الكبرى بتجميع الدقيق المدعم إستخراج 82% على فترات سابقة على مدار أسبوع وتحميل الكمية على سيارة نقل ملك أمين المخبز والإتجاه بها إلى مدينة قليوب لبيعها هناك أثناء فترات متأخرة من الليل عبر الطريق الدائرى وبعد التأكد من صحة المعلومات تم إعداد كمين بالتنسيق مع أعضاء من اللجان الشعبية لمراقبة المجمع وإبلاغ المباحث فور خروج السيارة النقل حيث تم ضبط السيارة والكمية المحملة عليها أعلى الطريق الدائرى والبالغة 153جوال بإجمالى 6ر7 طن وتم ضبط مدير المجمع ومدير الإنتاج وقائد السيارة أمين المخزن وإحالتهم إلى النيابة العامة بتهمة الإستيلاء وإختلاس كميات من الدقيق المدعم وتحرير المحضر رقم 17434 لسنة 2012 العجوزة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 1 اكتوبر 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg