محافظ الجيزة أكد أن الجلوس فى المكاتب ضد مصلحة المواطنين
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : زيادة حصة المحافظة من بنزين 92 والسولار وإسطوانات البوتاجاز ونسبة العجز فى بنزين "80 و 95" لا تتعدى  14 % .

·         محافظ الجيزة يطمئن على توافر المواد البترولية فى جولة شملت فيصل وبولاق الدكرور .

التلاحم مع الناس فى الشارع أقرب الطرق لحل مشاكلهم .

مطالبون بتوفير حصة مواطنى المحافظة والسيارات العابرة من البنزين .

أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن نسبة العجز فى الحصص الواردة للمحافظة فى بنزين80 ، 95 لا تتعدى 14 % فى حين أنه توجد زيادة فى بنزين 92 والسولار بنسبة تصل إلى 20 % .

أما بالنسبة لأسطوانات البوتاجاز فتوجد زيادة فى الحصة المنصرفة للمحافظة بنسبة تصل إلى 13 % وتقوم المحافظة حالياً بإتخاذ إجراءات رادعة للحيلولة دون قيام أى مستودع ببيع الحصة المخصصة له بأسعار مبالغ فيها .

جاء ذلك خلال الجولة التى قام بها المحافظ مساء الثلاثاء الموافق 2 اكتوبر 2012 للإطمئنان على توافر المواد البترولية بالمحافظة حيث تضمنت الزيارات احدى محطات التموين بشارع فيصل ولاحظ عدم وجود زحام شديد للسيارات أمام محطة التموين التى تصل حصتها اليومية إلى 22 ألف لتر سولار بخلاف 8 آلاف لتر بنزين 92 .

مشيرا الى ان العبء كبير على محافظة الجيزة حيث توفر احتياجات استهلاك مواطنيها من المواد البترولية لاسيما البنزين الى جانب توفير استهلاك السيارات العابرة بها من المحافظات الاخرى .

وقال انه من حق المواطن ان يرى المسؤل امامه فى الشارع وان الحوارات التى اجراها مع عدد من الناس خلال الجولة كانت مهمة للغاية رصد من خلالها المشكلات اليومية والحياتية لهم مشدداً على جميع القيادات التنفيذية لاسيما نواب المحافظ وجميع القيادات التنفيذية فى الاحياء والمدن والقرى بالنزول الى الشارع والالتحام مع المواطنين والتعامل معهم بشفافية مطلقة للحصول على خدماتهم بالمستوى الذى يرضى المواطن.

وأكد المحافظ أن كل مواطن يستطيع أن يعرف الكمية الواردة بكل محطة تموين من خلال البوابة الإلكترونية للمحافظة www.giza.cov.eg إنطلاقاً من حق كل مواطن أن يكون على دراية كاملة بالخدمات المقدمة له .

كما زار المحافظ أحد مستودعات البوتاجاز بشارع فيصل وتصل حصته اليومية إلى 400 إسطوانة وتأكد المحافظ من خلال سؤال المواطنين أن الإسطوانة تباع بسعر 5 جنيه وهو السعر الرسمى لها .

كما تفقد المحافظ منطقة بولاق الدكرور بحضور الدكتور مصطفى حسين وزير البيئة التى تشارك فى أعمال رفع التراكمات بالمحافظة للإطلاع على مستويات النظافة العامة حيث قام بجولة ضمت  شارع المصرف بزنين والذى يتم به رفع كمية من التراكمات وإستجاب المحافظ لمطلب سكان الشارع بنقل النقطة الوسيطة إلى مكان آخر بعيد عن الكتلة السكنية وإستغلال المكان فى إنشاء حديقة عامة يستفيد منها أهالى المنطقة وتكون متنزه لهم على أن يقوم جهاز شئون البيئة بزراعتها وتشجيرها .

وخلال الجولة لاحظ المحافظ غرق إمتداد شارع المصرف بالمياه نتيجة كسر فى ماسورة المياه وتضرر مواطنى المنطقة من ذلك حيث أجرى المحافظ إتصالاً هاتفياً باللواء أحمد فؤاد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة لسرعة إصلاح الكسر وعودة الأمور إلى طبيعتها فى الشارع .

وعقب الجولة أكد الدكتور على عبد الرحمن  فى تصريحات صحفية لة أن برنامج الــ 100 يوم لرئيس الجمهورية حقق نجاحاً ملموساً داخل الجيزة صحيح أنها لم تصل إلى نسبة 100 % إلا أنها تعد بداية على الطريق الصحيح وأن أجهزة المحافظة قررت الإستمرار فى الخطة حتى بعد إنتهاء الـ 100 يوم لافتاً أن المحافظة وشركات النظافة تقوم يومياً برفع 4200 طن قمامة يومياً وهذا يحتاج إلى مجهودات مادية وبشرية كبيرة.

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 3 اكتوبر 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg