فى ذكرى إنتصارات أكتوبر
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : يلتقى مسيرة بالسيارات الكلاسيكية والتاريخية بميدان سفنكس نظمها نادى السيارات والرحلات بدءاً من مقر النادى وحتى مدينة 6 أكتوبر .

·         فى إطار الإحتفالات بالذكرى التاسعة والثلاثون لنصر أكتوبر المجيد .

ماراثون لشباب الجامعات حتى منطقة الأهرامات .

إستقبل الدكتور  على عبد الرحمن محافظ الجيزة بميدان سفنكس بالمهندسين المسيرة التى نظمها نادى السيارات والرحلات المصرى لنحو (20) سيارة كلاسيكية وتاريخية تعود إلى عام 1936 ويقودها مالكوها مشاركة منهم فى الإحتفالات .

وأكد المحافظ أنة يوماً تاريخياً لأنه يوافق اليوم الذى إستطاع فيه الجيش المصرى أن يعيد ىإلى الأمة عزتها وكرامتها وقدم فيه أعز ما يملك من أرواح أبنائه ودمائهم الذكية التى روت أرض سيناء الغالية .

وأضاف أن العديد من جهات الدولة تقوم اليوم بإحتفالات بمناسبة هذه الذكرى الغالية لافتاً أن هذه الإحتفالات تعد جزءاً من تنشيط الحركة السياحية وتبعث برسالة مؤداها أن مصر آمنة ومستقرة .

الجدير بالذكر أن المسيرة بدأت من أمام نادى السيارات بشارع قصر النيل وإتجهت إلى ميدان التحرير ثم كوبرى قصر النيل وشارع سراى الجزيرة ثم حسن صبرى بالزمالك ثم شارع 26 يوليو إلى كوبرى 15 مايو حتى ميدان سفنكس حيث أستقبلهم الدكتور على عبد الرحمن ثم إتجهت المسيرة إلى محور 26 يوليو وحتى ميدان جهينة بأكتوبر ثم مدينة الإنتاج الإعلامى حتى فندق موفنبيك .

كما حضر الدكتور على عبد الرحمن أمس مارثون الثورة بمنطقة الاهرامات نظمه حزب الحرية والعدالة بدءاً من جامعة القاهرة وحتى سفح الهرم .

وشارك فى الماراثون المئات من طلاب الجامعات المصرية والمواطنين بمناسبة ذكرى إنتصارات أكتوبر وقامت أجهزة محافظة الجيزة وإدارة مرور الجيزة ومديرية الأمن بتأمين وتنظيم المرور فى خط سير الماراثون لمسافة تتجاوز 8 آلاف متر حتى لا يتسبب فى أى إختناقات أو أزمات مرورية.

وقال تيسيرعبد الفتاح رئيس حى جنوب الجيزة أن الحى قام بالتنسيق مع شباب الكشافة البحرية فى تنفيذ حملة للتوعية والإرشاد لسلامة مواطنى الجيزة وحثهم على إستخدام نفق ميدان الجيزة حاملين أعلام الجمهورية والمحافظة وشارك فى الحملة 150 شاب بمناسبة إحتفالات أكتوبر .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 6 اكتوبر 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg