الادارة المحليه بالطريقة البلغارية
 

·         إستقبل الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة بمكتبه السيد / رومن بتروف سفير جمهورية بلغاريا .

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : تبادل الخبرات بين البلدين فى العديد من أوجه التعاون فى الإدارة المحلية .

وقال المحافظ عقب اللقاء أن الزيارة تأتى فى إطار ما تم الإتفاق عليه بين الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية ووزير الخارجية البلغارى أثناء إستقبال رئيس الجمهورية له فى نهاية يولية الماضى حيث تم الإتفاق على تبادل الخبرات فى العديد من مجالات التعاون فى الإدارة المحلية .

وأكد الدكتور على عبد الرحمن أنه خلال 5 أيام ستقوم المحافظة بإعداد قائمة بمجالات التعاون تمهيداً للقاء الممثل التجارى لسفارة بلغاريا ووضعها موضع التنفيذ والتى تدور حول معالجة الصرف الصحى بالقرى وتنشيط الحركة السياحية وتدوير القمامة والاستفادة منها وفى مجال إصدار تراخيص المحلات وتبادل الخبرات فى تنمية الوحدات المجتمعية الصغيرة بالإضافة إلى كيفية الإدارة الناجحة لموظفى الإدارة المحلية حيث تنفذ بلغاريا النظام المركزى وتتجه مصر نحو اللامركزية .

وأضاف سفير بلغاريا أن بلغاريا مرت بنفس الظروف التى مرت بها مصر أثناء المرحلة الإنتقالية ونريد أن نتعاون فى سلبيات وإيجابيات هذه المرحلة والإستفادة من الأخطاء التى وقعت فيها .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 9 اكتوبر 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg