50 لجنة لمراقبة المخابز والمستودعات وشوادر اللحوم بالجيزة
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : لن نتردد فى غلق أى مخبز يطرح رغيف غير مطابق للمواصفات .

·         تجهيز 59 شادر لبيع اللحوم بأسعار مناسبة للمواطنين .

كشف الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة عن تشكيل 50 لجنة من متخصصين تتولى مراقبة الأسواق وقال أن اللجنة سيتم تقسيمها للمرور على المخابز والمطاحن للتأكد من إلتزام المخابز بالمواصفات الخاصة برغيف الخبز محذراً من قيام أى مخبز بطرح رغيف غير مطابق للمواصفات .

أضاف أن اللجان ستقوم أيضاً بإعداد كمائن بمداخل ومخارج المحافظة لمنع تهريب السلع المدعمة وتشديد الرقابة على مستودعات البوتاجاز

جاءت تصريحات المحافظ خلال الإجتماع الذى عقده يوم السبت الموافق 13 امتوبر 2012  ومسئولى مديريتى التموين والطب البيطرى بحضور محمود حسنى وكيل وزارة التموين وسيد جاد المولى مدير مديرية الطب البيطرى .

وقال المحافظ أن هذه اللجان ستقوم بإعداد التقارير عن الأعمال التى تقوم بها وأنه لن يتقاعس إطلاقاً مع المتلاعبين بالأسواق وسيتم إتخاذ إجراءات رادعة تجاه من يثبت مخالفته.

أضاف الدكتور على عبد الرحمن أن المحافظة إنتهت من إعداد وتجهيز 59 شادر لبيع لحوم الأضاحى على مستوى المحافظة من خلال 6 شركات تقوم بعرض اللحوم بها بأسعار تقل عن مثيلاتها بالأسواق وتقوم أجهزة المحافظة بالمرور على هذه الشوادر للتأكد من صلاحية المعروضات .

كما تطرح مديرية الزراعة كميات من اللحوم عبر المنافذ المخصصة لها بسعر 30 جنيه للكيلو للعجول الحية و 35 جنيه للضأن الحى .

وأعلن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة عن البدء فى تنفيذ خطة لتكثيف الحملات خلال الأيام المقبلة على محلات الجزارة والأماكن السياحية والفنادق والمطاعم والنوادى الرياضية وذلك فى إطار إستعدادت المحافظة لإستقبال عيد الأضحى المبارك وتمشيط الأسواق للتأكد من سلامة المعروضات وضبط أى مخالفات عن طريق الأجهزة الرقابية ومباحث التموين .

وقال الدكتور سيد جاد المولى مدير مديرية الطب البيطرى أنه تم تزويد المجازر بأعداد إضافية من الأطباء المتخصصين للكشف على اللحوم خلال الفترة المقبلة كما تم تزويد المجازر بالأختام والمادة السرية وأدوات النظافة بالإضافة إلى عمل الصيانة اللازمة لخطوط وشبكات المياه والصرف الصحى حتى تعمل بكفاءة وأضاف أنه تم تشكيل لجان للمرور على الثلاجات وأماكن عرض وحفظ وتداول المنتجات الغذائية .

وأضاف محمود حسنى وكيل وزارة التموين أنه تم التنسيق مع وزارة البترول وشركتى بتروجاس وبوتاجازكو لتوفير  2 مليون إسطوانة لتغطية إحتياجات المواطنين خلال الفترة القادمة .

كما تم توفير "  42.4 "  ألف طن / شهرى من الدقيق البلدى المدعم لتشغيل 1320 مخبز بلدى بأنحاء المحافظة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 13 اكتوبر 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg