بعد زيارته المفاجئة له ودون مرافقة المسئولين
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة يحقق فى تعديات مجمع مدارس التحرير بإمبابة .

·         المجمع يخدم 20 ألف و931 طالب وطالبه ويقام على مساحة 28,5 ألف متر .

·         الدكتور على عبد الرحمن : أكشاك أمنية أمام المجمع وحملات مكثفة لمتابعة النظافة ولجنة للمرور على المدارس يومياً .

شدد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة على أهمية التواجد الأمنى أمام مجمع المدارس بمدينة التحرير بإمبابة طوال الوقت لا سيما أثناء دخول وخروج الطلاب إلى مدارسهم وقرر المحافظ التحقيق فى التعديات على حرم المجمع من قمامة ووقوف السيارات والتكاتك بشكل لافت للنظر وغير مقبول امام المجمع .

وقال المحافظ أنه تقرر بالتعاون مع مديرية أمن الجيزة على إقامة أكشاك لرجال الأمن بجوار مجمع المدارس لمواجهة أية تعديات سواء على الطلاب أو الطالبات أو المنشآت وعدم السماح لسيارات السرفيس وكذلك التكاتك بالوقوف أمام مجمع المدارس .

كما قرر المحافظ إلغاء إستخدام الشارع الفاصل بين مجمع مدارس التحرير بإمبابة أو أى شوارع أخرى قريبة من المدارس على مستوى المحافظة كمكان لتجميع وإلقاء القمامة .

جاء ذلك خلال الجولة المفاجئة التى قام بها المحافظ دون مرافقة مسئولى المحافظة بمجمع المدارس بمدينة التحرير بإمبابة .

ورفض المحافظ المنظر العام الذى شهده بنفسه أمام المجمع مؤكداً أنه سيحقق فى هذا الشأن .

وكشف الحوار الذى أجراه المحافظ مع مديرى ومسئولى المجمع عن المشكلة التى تواجه المعامل التابعة للمدارس والتى تعانى من الإهمال فى التأمين وهو ما سيتم معالجته بالتواجد الأمنى وطالب المحافظ تأمين إستقرار التيار الكهربائى بالتنسيق مع شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء بالمدارس لا سيما  تلك التى ستمتد بها الفترة المسائية إلى جزء من الليل فى المدارس التى تعمل فترتين  .

أضاف أنه كلف رئيس هيئة النظافة بإتخاذ الإجراءات الفورية لرفع أية مخلفات من أمام المجمع وتعميم هذه الحملات على جميع المدارس التابعة للمحافظة .

وقرر المحافظ تشكيل لجنة للمرور على المدارس بشكل يومى مهمتها الإطمئنان على سلامة المبانى والطلاب والتأكد من عدم وجود أية آثار للقمامة وكذلك التأكد من توافر الخدمات الصحية وسير العملية التعليمية بشكل مناسب .

وقال المحافظ  أن المجمع يضم 10 مدارس إبتدائى وإعدادى وثانوى وقد بدأ إنشاؤه منذ عام 1995 حتى عام 1997 على مساحة 28 ألف و 456 متر ويضم المجمع 363 فصل ويبلغ عدد الطلبة به 20 ألف و931 طالب .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 17 اكتوبر 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg