ذهب المحافظ لإفتتاح أحدث منافذ بيع اللحوم فاشتكى المواطنون من تجاوزات سائقى الميكروباص
 

·         منافذ مطورة لبيع اللحوم بالجيزة والدكتور على عبد الرحمن : الالتزام بالمواصفات شرط التشغيل .

قررت محافظة الجيزة الزام 6 شركات مرخص لها بعرض وبيع اللحوم من خلال 59 شادر منتشرة بأنحاء المحافظة بإقامة منافذ حديثة ومطورة طبقاً لمواصفات حددتها المحافظة بدلاً من الشوادر المقامة حالياً بالأقمشة وبطريقة غير حضارية .

وأكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة خلال إفتتاحه يوم السبت الموافق 20 اكتوبر 2012 أن هذه المنافذ تابعة للشركة الوطنية والمنفذ الذى تم إفتتاحه مقام بأول شارع العشرين ببولاق الدكرور أنه لوحظ فى الشوادر القديمة عدم وجود العديد من الإشتراطات فتم تحديد مواصفات جديدة يتم إلزام الشركة بها تشمل أن يكون المنفذ مقام من الألوميتال ومساحته 3 × 4م ومتوافر به ثلاجة لحفظ اللحوم وبها كافة المرافق من مياه وكهرباء على نفقة الشركة المرخص لها .

وأضاف المحافظ أن اللحوم المعروضة بهذه المنافذ يتم إستيرادها حية من السودان وأثيوبيا ويتم ذبحها داخل الموانىء المصرية ويتم عرضها بهذه المنافذ بأسعار 35 جنيه للكيلو على أن يتم مراقبتها صحياً من قبل مديريتى الطب البيطرى والتموين بالمحافظة .

وأشار الدكتور على عبد الرحمن إلى أن توفير السلع الغذائية لمواطنى الجيزة وبأسعار مناسبة هو أحد إلتزامات أجهزة المحافظة .

وأضاف أنه سيتم خلال أيام إفتتاح المنفذ الثانى المطور بأول طريق المساكن بمنطقة فيصل على أن يتم تعميم هذه المنافذ بكافة الشوادر بأنحاء المحافظة لتكون بهذه الطريقة الصحية والمطابقة للمعايير البيئية وبأماكن لا تؤدى إلى إعاقة حركة المرور .

فى غضون ذلك عقد المحافظ حوارا مفتوحا مع مواطنى المنطقة إستمع خلاله الى شكواهم فيما يتعلق باللحوم المعروضة حيث أكدوا أن أسعارها مناسبة وفى نفس الوقت حالتها جيدة بدلاً من اللجوء لإستغلال الجزارين والأسعار المبالغ فيها مطالبين بزيادة  الكميات المعروضة حيث يزيد الإقبال عليها خاصة فى هذه الأيام قبيل حلول عيد الأضحى المبارك .

وخلال الإفتتاح إشتكى مواطنى شارع العشرين من تجاوزات سائقى الميكروباص وتسببهم فى إعاقة حركة المرور فى الشارع وأكد المحافظ أنه وافق على تخصيص مساحة 400 م من أملاك الدولة ملاصقة لشارع العشرين لتكون موقف للسيارات بدلاً من الوقوف العشوائى بالشارع

وكلف المحافظ عبد العزيز طلبة رئيس حى بولاق الدكرور بسرعة إنشاء الموقف وتجهيزه وإلزام السيارات بالوقوف فيه .  

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 21 اكتوبر 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg