حوار مفتوح مع أهالى المنطقتين لتحديد الاحتياجات العاجله
 

·         بروتوكول تعاون بين محافظة الجيزة والتعاون الإنمائى الألمانى لتطوير منطقتى مساكن جزيرة الدهب بحى جنوب ومنطقة مركز الأبحاث بالوراق .

الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : البروتوكول إستمرار لنجاح برنامج التنمية بالمشاركة وسوف يتم عقد جلسات مع أهالى المنطقتين للتعرف على إحتياجاتهم بصورة عاجلة .

وقعت محافظة الجيزة والتعاون الإنمائى الألمانى "  giz "  بروتوكول تعاون لتطوير منطقتين من المناطق العشوائية بالجيزة تشمل مساكن جزيرة الدهب بحى جنوب الجيزة ومنطقة مركز الابحاث بحى الوراق بهدف عمل تنمية شاملة ورفع المستوى المعيشى لسكان المنطقتين وتحقيق نهضة بهما وفق احتياجات ورؤية الأهالى.

وأكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة عقب توقيع البروتوكول بديوان عام المحافظة مع الدكتور جونتر فيهينبول مدير برنامج التنمية بالمشاركة فى المناطق الحضرية ومايك هيثكوت مدير وحدة إدارة المنح أن البروتوكول يأتى فى إطار التعاون المثمر بين المحافظة والتعاون الإنمائى الألمانى بعد نجاح التجربة الأولى للتنمية بالمشاركة التى تم تنفيذها بمنطقة بولاق الدكرور خلال الفترة من 2004 وحتى 2007 حيث تم  بعدها إنشاء وحدة لتطوير المناطق العشوائية بالمحافظة وتقديم الدعم الفنى لها وبناء قدرات العاملين بها من البرنامج.

وأشار أن المشروع يتم تمويله وفقاً لإتفاقية تمويل موقعة  بين وزارة التخطيط والتعاون الدولى مع الإتحاد الأوروبى وتنفيذ المشروع من خلال التعاون الإنمائى الالمانى وضمن احد برامجه برنامج التنمية بالمشاركة فى المناطق الحضرية .

وأكد الدكتور على عبد الرحمن أن المحافظة تدعم هذا البرنامج من خلال تعميم التجربة على باقى المناطق العشوائية وتكوين وحدة للتعامل مع كافة القضايا المتعلقة بالمناطق العشوائية وهى وحدة تطوير العشوائيات المنشأة منذ عام 2007 لافتاً إلى حرص المحافظة على التواصل مع شباب وأهالى المنطقتين والجمعيات الاهلية بهما وجعلهم أطراف فاعلة فى تنمية المجتمع وبناء قدراتهم وتأهيلهم للمشاركة فى تطوير مناطقهم وتحديد إحتياجاتهم على الواقع .

وأوضح عبد الرحمن أن المشروع يعد نموذج لتحقيق أهداف العدالة الإجتماعية والدمج المجتمعى والتصدى لتحديات الفقر والبطالة التى تسعى الحكومة إلى مواجهتها وتأكيد للدور المحورى للإدارة المحلية فى مجال تطويرالمناطق العشوائية والتوسع فى تطبيق اللامركزية مشيراً إلى أهمية مشاركة المنظمات الخدمية والمجتمع المدنى وجعلهم أطراف فاعلة فى المشروع .

حضر توقيع البروتوكول اللواء / أسامة شمعة نائب المحافظ واللواء  محمد الشيخ السكرتير العام للمحافظة واللواء / أحمد هانى السكرتير العام المساعد والمشرف على تطوير المناطق العشوائية بالمحافظة والدكتور أيمن الحفناوى مدير وحدة البناء المؤسسى وممدوح كامل المدير التنفيذى لوحدة تطوير العشوائيات بالجيزة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 24 اكتوبر 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg