البدء فى إنشاء 56 مدرسة جديدة بالجيزة بهدف تقليل الكثافة داخل الفصول
 

·         بتكلفة 188 مليون جنيه وخلال أيام طرح 31 مدرسة أخرى .

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة يعتمد 360 ألف جنيه لتوصيل المرافق لـ 9 مدارس .

كشف الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة عن تنفيذ خطة لتقليل الكثافة الطلابية داخل مدارس المحافظة خاصة فى مرحلة التعليم الأساسى وذلك بإقامة العديد من المدارس الجديدة بنطاق المحافظة أو التوسع فى المدارس المقامة .

وقال أنه يجرى حالياً عن طريق هيئة الأبنية التعليمية إنشاء 56 مدرسة جديدة بزمام المحافظة تتضمن 946 فصل بتكلفة إجمالية 188 مليون جنيه وتخدم هذه المدارس أحياء الوراق والهرم وجنوب الجيزة والعجوزة وبولاق الدكرور والعمرانية ومراكز ومدن البدرشين ومنشأة القناطر والعياط وأوسيم وكرداسة وأطفيح وأبو النمرس والواحات البحرية ومدينتى الشيخ زايد وأكتوبر  .

وأضاف الدكتور على عبد الرحمن أنه سيتم خلال أيام طرح إنشاء 31 مدرسة أخرى بإجمالى فصول 599 فصل .

ووافق الدكتور على عبد الرحمن على تخصيص 370 ألف جنيه لتوصيل المرافق لعدد 9 مدارس بأنحاء المحافظة لم تدخل الخدمة بسبب عدم توصيل المرافق لها من مياه وكهرباء وذلك فى إطار مساهمة المحافظة فى دعم العملية التعليمية .

وأضافت أن توصيل المرافق لهذه المدارس سوف يساهم فى إضافة مدارس جديدة إلى المحافظة خاصة وأنها متوقفة فقط على توصيل المرافق لها .

من جانبها أشارت المهندسة سامية عيد رئيس فرع هيئة الأبنية التعليمية بالجيزة أن هذه المدارس تشمل صفية زغلول وطلعت حرب للتعليم الأساسى وهضبة الأهرام الثانوية وتاج الدول والشباب للتعليم الأساسى والحى الثانى عشر بأكتوبر ومدرسة اللواء التجريبية والبرمبل الثانوية الصناعية .

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 29 اكتوبر 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg