بدء توزيع إسطوانات البوتاجاز بالبطاقة التموينية فى الجيزة
 

·         البداية بالصف وأوسيم  لمدة 30 يوما كمشروع تجريبى وتوزيع200 ألف كارت على المستفيدين .

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : الصرف من المستودع المربوط عليه البطاقة وخدمة "الديلفرى" اختيارى .

على المواطن الذى لايملك بطاقة تموينية التقدم بطلب الى الادارة التابع لها لتوفير الإسطوانة بالسعر الرسمى مضافاً اليها تكلفة التوصيل.

تعميم المشروع لن يتم الا بعد التأكد من نجاح التجربة ورصد السلبيات وتصحيحها .

تبدأ محافظة الجيزة يوم الخميس الموافق 1 نوفمبر 2012 الإجراءات التنفيذية لتوزيع أسطوانات البوتاجاز المنزلية بالبطاقات التموينية بمركزى أوسيم والصف كتجربة أولى لمدة شهر على أن يتم تقييم التجربة نهاية نوفمبر الحالى  وتعديل ما يلزم تصحيحه وفى حال نجاح التجربة  سيتم تطبيقها فى مناطق أخرى على مستوى المحافظة .

وأوضح الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن التوزيع سيتم وفق آليات حددتها المحافظة تشمل ربط عدد من التجار التموينيين على كل مستودع فى ضوء الحصة المقررة له ومن ثم يتم توزيع الكروت لمستحقيها حائزى البطاقات التموينية من المستودع بمعرفة مفتشى التموين مشيراً إلى أنه تم طبع 200 ألف كارت لصرف إسطوانات البوتاجاز .

أضاف أنه يتم صرف إسطوانه البوتاجاز لصاحب البطاقة " حائز الكارت" أو من ينوب عنه عند المستودع حيث تم إعداد سجلات مقيد بها أسماء المواطنين المربوطة عليه بها خانة للتوقيع وأخرى بتاريخ الإستلام ويتم قيد إتمام الصرف بتسجيلة بالكارت والتوقيع على السجل المعد لذلك بالمستودع .

وقال الدكتور على عبد الرحمن عقب إجتماعة ومسؤلى مديرية التموين بالمحافظة أن المواطنين الراغبين فى الإشتراك فى خدمة توصيل الإسطوانات إلى المنازل - بنظام الدليفرى - عليهم التقدم بطلب الى الادارة التموينية أو المفتش التموينى التابع له لتلبية رغباتهم بتوفير الإسطوانة بالسعر الرسمى مضافاً إلى ذلك تكلفة خدمة التوصيل والتى لا تتجاوز خمسة جنيهات .

وأوضح أن موزع الإسطوانات يحمل كشفاً بالأسر المستفيدة بالخدمة ويسجل الموزع ما يفيد بإتمام إستلام المستفيد للاسطوانه على الكارت المخصص ويعاد الكشف يوميا الى المستودع لتسجيله فى السجل العام للصرف اليومى .

و قال أن كل مستودع يحدد عدد من الموزعين يتراوح من 6 : 10 موزع و أن يتحمل توزيع من 15 : 25 إسطوانة فى المرة الواحدة طبقاً لحصة المستودع اليومية مشيراً إلى أن خدمة الديليفرى تتم على فترتين صباحية ومسائية و يعلن ذلك على واجهة المستودع .

وأكد المحافظ أن التوزيع بالمستودع يقتصر على حائزى البطاقات التموينية – كأولوية أولى – وحال إحتياج الأسرة لأكثر من إسطوانة شهرياً يتم توفيرها من خلال خدمة الديليفرى .

وأضاف المحافظ أنه يتم التعامل مع المواطن الذى لايملك بطاقة تموينية للحصول على كارت صرف ويتعامل معاملة{خدمة الدليفرى } وذلك عن طريق التقدم بطلب الى الادارة التموينية لتوفير الإسطوانة بالسعر الرسمى مضافاً اليها تكلفة التوصيل.

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 31 اكتوبر 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg