البداية بـ"11" قرار إزالة ورفع 47 مخالفة إشغالات بكرداسة
 

·         حملات مكثفة لازالة المبانى المخالفة بالجيزة .

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : لامكان لمسؤل يتهاون فى حماية املاك الدوله والاراضى الزراعية .

بدأت محافظة الجيزة تنفيذ عدة حملات لإزالة التعديات التى وقعت على الأراضى الزراعية بزمام المحافظة خلال الفترة الماضية .

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أنه تم تنفيذ 11 قرار إزالة لمبانى تم إقامتها على أراضى زراعية بالمخالفة للقانون بمركز ومدينة كرداسة وذلك بالتنسيق مع الجهات الأمنية لتأمين عمليات إزالة التعديات .

وأكد المحافظ أن المحافظة ستكثف خلال الأيام المقبلة الحملات لتشمل جميع مراكز ومدن المحافظة  وانه لاتراجع عن تنفيذ القانون  الذى يلزم المواطن بالحصول على الموافقات والتراخيص اللازمه  قبل البدء فى إقامة اى منشأة وإحالة المخالفين للنيابة .

واكد  الدكتور على عبد الرحمن فى تصريحات له أنه لاتهاون إطلاقاً مع أى مسئول بحماية الأراضى بنطاق المحافظة أو غيرها يثبت أنه مقصر فى أداء المهام اللازمة لحماية الأراضى الزراعية والسماح بوجود مخالفات مؤكداً أن أى مسئول يهمل فى ذلك لن يكون له مكان بالمحافظة ومصيره سيكون الإستبعاد مشدداً عليهم بالمرور اليومى لإكتشاف أى حالات بناء لإزالتها فى بدايتها حتى لا يتمكن أى مخالف من الإستفادة من مخالفته .

وقال محمود فوزى رئيس مركز ومدينة كرداسة أنه تم تشكيل حملة بقيادة مأمور مركز شرطة كرداسة لتنفيذ 11 قرار إزالة عن مخالفات بناء شملت أسوار وأعمدة خرسانية وحوائط بعضها على أراضى أملاك دولة وبعضها ملكيات خاصة دون إستصدار التراخيص اللازمة وبالمخالفة لقانون البناء الموحد وتم إزالة المخالفات حتى سطح الأرض وإحالة أصحابها إلى النيابة العامة .

وأضاف رئيس المدينة أنه فى إطار الحملات المستمرة لرفع الإشغالات والباعة الجائلين تم تنفيذ حملة مكبرة بالتنسيق مع إدارة شرطة المرافق إستهدفت شارع سعد زغلول وطريق المريوطية ومدخل قرية ناهيا وشارع المنصورية وتم خلال الحملة إزالة 10 أكشاك أقامها مواطنون بالطريق العام بالمخالفة للقانون بالإضافة إلى رفع 47 مخالفة وتم إيداع كافة المضبوطات مخازن المدينة لإتخاذ الإجراءات القانونية حيال أصحابها .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 1 نوفمبر 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg