إجراءات مشددة على محطات مياه الشرب بالجيزة
 

·         بعد دخول بقعة الزيت حدود مياه النيل بالمحافظة .

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : لجان فنية على مستوى عالى وأخذ عينات من المحطات للتحليل الفورى .

·         الإستفادة من الإحتياطى من المياه الجاهزى لتلبية إحتياجات المواطنين .

أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أنه تم إتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة لضمان مياه الشرب لمواطنى الجيزة وقال أنه تم تشكيل لجنة فنية تضم فريق عمل على مستوى عالى من المتخصصين مهمتها مراقبة مآخذ محطات مياه الشرب التابعة للمحافظة من خلال أخذ عينات من كل محطة وتحليلها للتأكد من مدى صلاحيتها للمعالجة مشيراً إلى أنه فى حال ثبوت إختلاط عينة المياه بالزيت يتم على الفور غلق طلمبات السحب من هذا المآخذ وفى حال ثبوت صلاحية العينة يعاد تشغيل طلمبات السحب  .

وأشار المحافظ إلى أن المواطنين لم يتأثروا بفترات توقف سحب العينات من بعض المحطات .

تصريحات المحافظ جاءت عقب ثبوت دخول بقعة الزيت إلى حدود مياه النيل بالمحافظة .

أضاف المحافظ أن كل محطة مياه شرب بالجيزة لديها خزانات بها إحتياطى من المياه المعالجة والجاهزة للضخ فوراً لتأمين وإستقرار إحتياجات المواطنين من مياه الشرب خلال فترة توقف سحب المياه من مآخذ المحطة .

وقال المحافظ أنه عند مرور بقعة الزيت عند محطة مياه شرب الصف تم توقف المحطة أربع ساعات وتم إعادة تشغيلها مرة أخرى فيما لم بتجاوز توقف سحب المياه من محطة مياة مزغونة ساعة واحدة فى الوقت الذى لم تثبت فيه التحاليل أى مشكلات فى محطة مياه شرب البدرشين .

وأكد الدكتور على عبد الرحمن أن هذه الإجراءات يتم تنفيذها فى كافة المحطات التابعة للمحافظة لافتاً النظر إلى أن الأجهزة التابعة للمحافظة قد رصدت تفتت بقعة الزيت .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 3 نوفمبر 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg