فى اجتماع محافظ الجيزة ومسئولى الغرفة التجارية
 

·         إستمرار الحوار حول قرار الغلق المبكر للمحال التجارية وتشكيل لجان مشتركة لمتابعة ألية التنفيذ .

أعلن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أستمرار الحوار والنقاش وطرح كافة الأراء مع أعضاء غرفة التجارة بالجيزة بشأن تنفيذ قرار إغلاق المحلات فى العاشرة مساءاً موضحاً أنه تم الاتفاق مع ممثلى مجلس إدارة الغرفة على تشكيل لجان مصغرة لوضع الأليات لتنفيذ القرار وفقاً للموعد الذى سيتم الاتفاق عليه بين الحكومة والتجار حتى لايكون القرار حبر على ورق.

وأشار المحافظ إلى أن الحوار المفتوح الذى عقده مع الاتحاد العام للغرف التجارية وغرفة تجارة الجيزة انتهى الى اهمية التدرج فى تنفيذ غلق المحلات مع اعطاء فترة انتقالية تستهدف تعميق ثقافة الاغلاق المبكر لدى التجار والمواطنين بما يحقق فى النهاية المصلحة العامة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقد برئاسة المحافظ وحضور اللواء احمد الناغى مدير امن الجيزة واحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية وعادل ناصر رئيس الغرفة التجارية بالجيزة والذى عقد بديوان عام المحافظة .

وشدد التجار خلال الاجتماع على ضرورة مواجهة التجارة العشوائية وعودة الامن كضمانات حقيقية لتنفيذ قرار الغلق المبكر أياً كان التوقيت الذى سيتم الاتفاق عليه.

وأجمع رؤساء الشعب التجارية على ضرورة التدرج فى تطبيق القرار وفقاً لنوعية النشاط على أن تبدأ ساعات التطبيق الاولى على الورش " إصلاح السيارات أو التجارة " ثم يبدأ بعدها تدريجياً المحلات التجارية وبعدها المقاهى والمطاعم ثم محال البقالة وأخيراً الصيدليات مؤكدين ضرورة التنسيق فى ذلك بين محافظات القاهرة الكبرى "  القاهرة ، الجيزة ، القليوبية " .

وطرح محمد إمبابى رئيس شعبة الفنادق تصوره لقرار الاغلاق المبكر بأنه سيضر بمهنة السياحة التى يعمل بها 600 الف بالجيزة فقط وهو ماسيفقد  2 مليار جنيه من دخل السياحة العربية التى تمتاز بها الجيزة بالإضافة الى البطالة بين العاملين فى هذا المجال ومن هنا يجب دراسة القرار جيداً.

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 4 نوفمبر 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg