ضبط 32 طن دقيق مدعم و170 ألف لتر سولار قبل بيعها بالسوق السوداء بالجيزة
 

·         تمكنت شرطة تموين الجيزة بالإشتراك مع مديرية التموين من ضبط 156 مخالفة تموينية خلال شهر بنطاق المحافظة بالكامل وذلك نتيجة لتكثيف الحملات على المصانع والمخابز والأسواق والمحلات العامة للتأكد من إلتزام التجار بالقوانين والقرارات التموينية وضبط المخالفين مع إتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك المخالفات .

وقد أسفرت الحملات عن تحرير 57 محضراً لمخابز مخالفة قامت بالتشغيل بدون ترخيص وتجميع كميات من الدقيق البلدى المدعم والخبز المدعم بإجمالى مضبوطات بلغت 32.640 طن هذا إلى جانب ما تم ضبطه فى مجال المواد البترولية والتى بلغت 170.385 ألف لتر بنزين 80 وسولار مدعم تحرر بها 41 محضراً لقضايا تجميع وإستيلاء على كميات من البنزين 80 المدعم والسولار المدعم واسطوانات البوتاجاز زنة 25كجم و12.5كجم .

جاء ذلك خلال التقرير الذى تلقاه الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة من شرطة التموين ومديرية التموين بالجيزة .

وقال المحافظ أنه تم ضبط وتحرير 23 محضراً فى قضايا غش تجارى شملت مواد تموينية مختلفة " زيت وخل ومياه معدنية وكيك وجبن وشيبسى " منتهية الصلاحية ومغشوشة ومجهولة المصدر وغير صالحة للإستهلاك وغير مطابقة للمواصفات بالإضافة إلى لحوم مفرومة ومقطعات لحوم وأسماك وكبدة وزبد مستورد وأرز تموينى جميعها غير صالحة للإستهلاك الآدمى .

هذا إلى جانب ما تم ضبطه من أقراص دوائية ومنشطات وأعشاب وشاى تخسيس ولاصقات سحرية مجهولة المصدر وغير مسجلة بوزارة الصحة بلغت 3451 عبوة .

وفى مجال اللحوم والأسماك تم ضبط 31 قضية لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية ومغشوشة.

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 8 نوفمبر 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg