4000 طن قمامة يومياً
 

·         بدء تفعيل بروتوكول الجيزة واسطنبول فى مجال النظافة .

بدأت محافظة الجيزة عقد جلسات عمل مع مسئولى إحدى الشركات التركية للخدمات والتنظيف لنقل تجاربها فى مجال النظافة العامة وتقييم الموقف الحالى وتقديم المشورة الفنية والإستشارات وفقاً للبروتوكول الذى تم توقيعه بين الجيزة ومدينة اسطنبول التركية الأسبوع الماضى .

وأكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة خلال إستقباله مسئولى الشركة بديوان عام المحافظة أنه تم الإتفاق على تنظيم زيارة للشركة لإحدى المناطق الشعبية بالمحافظة للتعرف على أسلوب المحافظة فى جمع ونقل القمامة من الوحدات السكنية ونظافة الشوارع ووضع تصورات عن كيفية المساعدات التى من الممكن أن تقدمها الشركة التركية للمحافظة .

وأضاف المحافظ أنه تم إستعراض موقف النظافة فى الجيزة حيث يتم نقل حوالى 4000 طن قمامة يومياً من أحياء المحافظة البالغ عدد سكانها 3.5 مليون مواطن مقيمين بالجزء الحضرى فقط بخلاف القطاع الريفى ويتم نقل القمامة لمسافة تصل إلى 50كم حتى المقلب العمومى بشبرامنت .

وأشار أنه عرض على الجانب التركى أن المشكلة الحقيقية فى نظافة الجيزة تكمن فى عدم قيام الشركات الوطنية بتنفيذ البند الخاص بالجمع من المنازل وعدم نشر صناديق كافية بالشوارع بالإضافة إلى عودة القمامة مرة أخرى إلى الشوارع بعد نظافتها .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 12 نوفمبر 2012  

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg