رفع 100 ألف متر مكعب من مخلفات الهدم بالجيزة
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : إنشاء أسواق تجارية ومنافذ بيع لشباب الخريجين بالمواقع والأحياء مسئولة عن الحفاظ عليها .

تواصل محافظة الجيزة تنفيذ برنامج لرفع التراكمات بأنحاء المحافظة بالتعاون مع جهاز شئون البيئة وشركات المقاولات الوطنية وذلك من المواقع التى تتواجد بها هذه التراكمات على أن يتم تشديد الرقابة عليها بعد نظافتها من الوحدة المحلية المختصة وإستخدامها فى أعمال ذات نفع عام .

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أنه خلال اسبوع قامت معدات جهاز شئون البيئة وهيئة نظافة وتجميل الجيزة برفع 100 نقلة تراكمات من أسفل الطريق الدائرى بالوراق والمعتمدية بالعجوزة وأسفل كوبرى أحمد عرابى 5 وشارع المطار بإمبابة بإجمالى 1700 م3 .

وكشف التقرير الذى تلقاه المحافظ من المحاسب طارق عبد الشافى رئيس هيئة نظافة وتجميل الجيزة عن المجهودات التى تتم فى أعمال رفع التراكمات أن إجمالى ما تم رفعه من مخلفات هدم بأحياء المحافظة بلغ 100 ألف م3 بإجمالى 9000 نقلة من خلال تكثيف الأعمال بمواقع ترعة الزمر وشارع المطار وأسفل الطريق الدائرى بصفط اللبن وبشتيل وترعة المريوطية .

وأكد الدكتور على عبد الرحمن أنه يجرى حالياً وبالتنسيق مع وزارة البيئة إتخاذ الإجراءات اللازمة نحو إنشاء أسواق تجارية ومنافذ بيع لشباب الخريجين بالمواقع التى تم رفع مخلفات الهدم منها وعلى سبيل المثال ترعة الزمر ببولاق الدكرور والعمرانية وشارع المطار بإمبابة وذلك للحفاظ على هذه المواقع من عودة التراكمات إليها مرة أخرى لافتاً أن مسئولية الحفاظ عليها تقع على عاتق الأحياء من خلال تعيين حراسة دائمة عليها والتحفظ على أى سيارة مخالفة تقوم بإلقاء المخلفات بهذه المواقع وتوقيع العقوبات اللازمة عليها .

وأكد عبد الرحمن أنه تم الإنتهاء من تجهيز محطة مناولة على مساحة 4000 م2 أسفل محور المريوطية طبقاً لمواصفات وزارة البيئة وتستوعب 2000 طن قمامة يومياً وتخدم أحياء بولاق الدكرور والعمرانية والهرم وجنوب الجيزة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 13 نوفمبر 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg