الجيزة تلاحق المراكز الطبية المخالفة
 

·         غلق معمل طبى ومركز للأشعة لعدم وجود أخصائى تحاليل و ترخيص لتداول النفايات .

·         وقف تشغيل حمام سباحة النادى الرياضى بالشيخ زايد لعدم مطابقة المياه لمواصفات الصحة .

قرر الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة غلق معمل ومركز للأشعة ببرج المدينة المنورة بمنطقة زنين لمدة شهر أو لحين توفيق أوضاعهما وذلك لوجود العديد من المخالفات شملت عدم وجود أخصائى تحاليل طبية بالمعمل وعدم الحصول على ترخيص مكانى وعدم وجود مدير فنى لإدارة المعمل .

وكشف التقرير الذى أعدته مديرية الشئون الصحية من خلال اللجنة المنوط بها المرور على المنشآت الصحية للتأكد من سلامتها من النواحى القانونية وإستيفائها كافة الشروط وأن المعمل يوجد به أشخاص غير متخصصين بسحب العينات من المواطنين مما يعرض حياتهم للخطر بالإضافة إلى عدم وجود تعاقد سارى مع محرقة معتمدة أو ترخيص تداول للنفايات الخطرة بالمخالفة لأحكام القانون .

وأكد الدكتور على عبد الرحمن أن صحة المواطن خط أحمر لا يمكن الإقتراب منه وأنه لا يتردد فى توقيع جزاءات رادعة حيال أى منشأة صحية تتلاعب بصحة المواطن .

وأضاف أنه أعطى تكليفات واضحة لوكيل وزارة الصحة بالمرور اليومى على كافة المنشآت الصحية بالمحافظة سواء عامة أو خاصة وإعداد تقارير عن الخدمات الطبية المقدمة بها وفى حالة وجود أى مخالفة يتم توقيع الإجراءات القانونية .

وأكد الدكتور على عبد الرحمن أن اللجنة ستقوم بالمرور على المعمل والمركز المخالفين بعد شهر من تنفيذ قرار الإغلاق للتأكد من إزالة المخالفات أو بقائها كما هى لافتاً إلى أنه فى حالة إستيفاء كافة الإجراءات القانونية سيتم تطبيق اللوائح القانونية .

من ناحية أخرى قرر المحافظ إيقاف تشغيل حمام سباحة النادى الرياضى بالشيخ زايد لحين توفيق أوضاعه وذلك طبقاً للتقرير الذى أعدته مديرية الصحة لعدم مطابقة العينة من المياه المأخوذة منه للمعايير الواردة بقرار وزير الصحة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 15 نوفمبر 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg