عودة الهدوء والإستقرار إلى جزيرة القرصاية بجنوب الجيزة
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة  : فتح شارع البحر الأعظم وأجهزة حى جنوب الجيزة قامت برفع آثار الحرائق التى أشعلها المحتجين .

·         المحافظة ليس لديها مانع فى إستقبال أى مستندات رسمية تتعلق بشرعية الإقامة لتقديمها إلى الجهات المختصة .

أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة فى تصريحات مهمة له على عودة الهدوء تماماً إلى جزيرة القرصاية بحى جنوب الجيزة عقب الأحداث الأخيرة التى وقعت من بعض المواطنين المتعدين على أجزاء من الجزيرة تحت ولاية القوات المسلحة وقيام هؤلاء المواطنين بالتعدى على القوات المسلحة أثناء إخلائهم من الموقع تنفيذاً للقانون .

وقال المحافظ أن الأمور مستقرة تماماً حالياً وتم فتح شارع البحر الأعظم من الجانبين كما قامت الأجهزة المحلية بحى جنوب الجيزة بنظافة الموقع من آثار الحرائق التى قام بها المحتجين أثناء إخلائهم ورفع هذه الآثار وإعادة الموقع إلى ما كان عليه .

وأضاف الدكتور على عبد الرحمن أن القوات المسلحة تضع يدها حالياً على الموقع بصفته تحت ولايتها .

ولفت المحافظ النظر بأنه يجرى حالياً عقد لقاء يجمع ممثلين من الأهالى الذين يدعون أحقيتهم فى الإقامة فى بعض أجزاء من الجزيرة وممثلين من القوات المسلحة لبحث ما لديهم من مستندات وأحكام عن مدى قانونية إقامتهم حسب ما يدعون .

وأشار إلى أن النيابة العسكرية تباشر حالياً التحقيقات فى الأحداث الأخيرة وما حدث من تعدى على مخصصات وأفراد القوات المسلحة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 19 نوفمبر 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg