محافظ الجيزة فى حوارات مفتوحة مع الاهالى
 

·         إستطلاع رأى المواطنين فى العمرانية والمدبح وترسا عن مستوى النظافة .

·         7 مواقع أسفل محور المريوطية لسيارات السرفيس بعد رفع مخلفات الهدم منها .

عقد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة حوارات مفتوحة مع عدد من المواطنين وذلك خلال الجولة التى قام بها بعدد من المناطق الواقعة فى نطاق  المحافظة .

وخلال الجزء الأول من الجوله التقى المحافظ وعدد من أهالى مناطق المدبح بجنوب الجيزة والعمرانية الشرقية واهالى شارع ترسا حيث استطلع المحافظ آراء المواطنين فى مستوى النظافة التى يقوم بها عمال هيئة نظافة الجيزة حيث أشار الاهالى إلى أنه وبالرغم من حدوث تحسن طفيف فى اعمال النظافة بهذه المناطق بعد استبعاد الشركات الخاصة منها إلا أنهم لم يحصلوا على المستوى الذى يرضيهم .

وطالبوا المحافظ بزيادة عدد العاملين بهذه القطاعات حيث استجاب لهم المحافظ وكلف فى نفس الوقت لرئيس الهيئة بزيادة عدد العاملين وصرف حافز اضافى يتناسب مع الأداء .

كما التقى المحافظ فى الجزء الثانى من الجولة بسائقى الميكروباص فى عدد من المواقف العشوائية واللذين طالبوة بإنشاء وحدة مرور لهم فى المواقف الجديدة التى خصصتها لهم المحافظة اسفل محور المريوطية  فى الاماكن التى قامت المحافظة  برفع مخلفات الهدم منها.

وفى تصريحات صحفية له بعد الجوله قال الدكتور على عبد الرحمن ان المحافظة بدأت تنفيذ خطة عاجلة لإستغلال المواقع التى تم رفع مخلفات الهدم منها فى مشروعات ذات نفع عام يستفيد منها سكان كل منطقة .

وأكد أن أولى المشاكل التى رأت أجهزة المحافظة أن تجد حل عاجل لها من خلال هذه المواقع هى سيارات السرفيس والأجرة التى عادة ما تقف فى مواقف عشوائية تعطل حركة المرور .

وقال المحافظ أنه من هذا المنطلق تم تخصيص 7 مواقع جديدة أسفل محور المريوطية لإستغلالها مواقف لسيارات السرفيس والنقل الجماعى وتم تنظيمها بطريقة حضارية ومحترمة وآدمية وفى أماكن لا تؤثر على حركة المرور والسيارات .

وأضاف الدكتور على عبد الرحمن خلال تفقده أعمال إنشاء هذه المواقف أنها تأتى فى إطار جهود المحافظة فى إستغلال المساحات أسفل المحاور مثل المريوطية وصفط اللبن بعد أن تم نظافتها وكانت تمثل مرتعاً للقمامة ومخلفات الهدم .

وأشار أنه روعى فى إختيار أماكنها أن تخدم العديد من المناطق السكنية داخل مدينة الجيزة وخارجها وأن يتم إنشائها بطريقة منظمة لافتاً أنه كلف كلاً من رئيس حى الهرم والعمرانية بإنشاء دورات مياه وخدمات للمواطنين وسرعة الإنتهاء من رصف المواقف الجديدة  .

وأوضح عبد الرحمن أنه تم تنظيم دخول وخروج السيارات بحيث يكون الدخول من شارع فيصل بجوار نفق فيصل والخروج من شارع الهرم بجوار نفق الهرم وطريق اللبينى .

ولفت المحافظ النظر إلى أن الموقف الأول يخدم منشأة البكارى وكرداسة وناهيا والثانى يخدم زاوية أبو مسلم بشبرامنت وأبو صير بسقارة والثالث يخدم السيدة عائشة ومدينة نصر والرابع يخدم كورنيش النيل والمطبعة ودار السلام والمعادى والخامس الأوتوستراد وحلوان والسادس كوبرى الخشب ببولاق الدكرور والتحرير وإمبابة وجامعة القاهرة والسابع يخدم المنيب  وفيصل والهرم .

رافق المحافظ خلال الجوله اللواء/  فتح الله الجندى رئيس حى الهرم والمهندس / أحمد نصار رئيس حى العمرانية وطارق عبد الشافى رئيس هيئة نظافة وتجميل الجيزة .

وكلف المحافظ اللواء مصطفى نفادى رئيس الجهاز التنفيذى لمشروع النقل الجماعى بالمحافظة بمراقبة هذه المواقف الجديدة والتأكد من وقوف السيارات داخل المواقف وإلتزامهم بمسارات الدخول والخروج والأجرة القانونية المحددة وعدم إستغلال المواطنين .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 21 نوفمبر 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg