الجيزة وأكاديمية العلوم والتكنولوجيا معاً لتجميل محافظة الجيزة
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة نشجيع العمل التطوعى وغرس روح العمل الجماعى بين الأجيال .

·         البداية بمنطقة داير الناحية بالدقى .

·          بدء المبادرة بمشارك 100 شاب وفتاة .

تنفذ محافظة الجيزة بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى مبادرة  تحت عنوان"  أنا مسئول .. بلدى جميلة " لتنمية منطقة داير الناحية بالدقى التى يوجد مقر الأكاديمية داخلها إنطلاقاً من إهتمام الأكاديمية بتنمية وتطوير المنطقة ونظافتها لتكون مظهر حضارى ومتقدم للمحافظة وتبدأ الحملة بتنفيذ حملة نظافة وتجميل بشارع الدكتور السبكى وتقليم الأشجار بالشارع ورفع أى قمامة متواجدة فيه .

وأكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أهمية الدور الذى يقوم به العمل الأهلى فى تنمية الجيزة ومشاركته للأجهزة الحكومية والمحلية فى تحقيق نهضة يستفيد منها المواطنين مشيراً إلى أن تقدم أى مجتمع لن يتم بالجهود الرسمية فقط وإنما لا بد من تشجيع الجهود الأهلية والعمل التطوعى وزرع هذه الثقافة فى الأجيال الحالية .

واكد المحافظ مشاركة هيئة نظافة وتجميل الجيزة وحى الدقى فى هذه المبادرة وتوفير المعدات اللازمة لحملة النظافة والعمالة اللازمة لذلك بالإضافة إلى قيام إدارة مرور الجيزة بتخطيط الشارع حسب المعايير والمقاييس المتفق عليها مرورياً حتى يظهر الشارع بالشكل الحضارى والجمالى اللائق .

وقال الدكتور محمد أسعد النيدانى مدير مقر الأكاديمية أن المبادرة يشارك فيها 100 شخص من الطلاب والعاملين بمقر الأكاديمية إنطلاقاً من إهتمامهم بالبيئة المحيطة بهم والمحافظة المقيمين بها لتكون محافظة جميلة ونظيفة .

واضافت الدكتورة إيناس برسوم مدير شئون الطلاب أن المبادرة ستكون لها مرحلة ثانية يتم من خلالها تبليط الأرصفة بالمنطقة وإيجاد حل جذرى لمشكلة القمامة بالتعاون مع إحدى الشركات المهتمة بهذا المجال .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 22 نوفمبر 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg